أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

رقصات زومبا للرشاقة وتخفيف الوزن

زومبا- Zumba :  هو برنامج لياقة بدنية  شهير مستوحى من الرقص اللاتيني ،  و هي علامة تجارية مسجلة لدروس الرقص التي طورتها ألبرتو "بيتو" بيريز ، راقصة ومصممة رقص كولومبية ، كوسيلة لتحويل حصص اللياقة إلى حفلة رقص.

 رقصات زومبا Zumba للرشاقة وتخفيف الوزن


طريقة الرقص في زومبا تكون من خلال تحريك الجسم بسرعة وتناغم  يعمل على زيادة نبضات القلب  وزيادة تدفق الدم  الى اجزاء الجسم ، كما يساعد في استهلاك كبير للسعرات الحرارية المخزنة في الجسم، ولكن يجب عليك لاهتمام بالنظام الغذائي والسعرات الحرارية خلال اداء هذا النوع من الرقص.


رقصة الزومبا  جيدة  لتخفيف الوزن

يبدو أن Zumba هو الاختيار الأمثل للياقة البدنية وتخفيف الوزن  ، فهي تساعد على القيام بـ  تمارين للقلب بالاضافة الى حرق الدهون ، و تساعد على نحت الجسم ( التخلص من الترهلات) من خلال شد عضلات الجسم وحرق الدهون الزائدة ، كما ان اضفاء الرقص على هذا النشاط يعطي نوع من المتعة خلال التمارين مما يدفع الاشخاص الى الاستمرار في ادائها لفترات اطول  وهذا يعني فترات اطول من حرق السعرات الحرارية وتمارين للقلب والحصول على جسم رشيق خالي من الترهلات.

ماهي انواع رقصات زومبا :

يمكنك اختيار نوع الرقصات التي تحتاجها ، فهناك رقصات خاصة لكبار السن او الاطفال ، كما ان هناك انواع تمنح الجسم اللياقة والرشاقة دون زيادة في حجم عضلات الجسم، في ما يلي انواع مختلفة من الرقصات المتعارف عليها عالميا والمستخدمة في مراكز زومبا للياقة البدنية :

1. الذهبية (Zumba Gold)  :

 وهي خاصة بكبار السن الذين يرغبون في القيام برقصات خفيفة دون اجهاد انفسهم وايضا للمبتدئين ، فهي تعتمد على التوازن اكثر من الحركة ، وزيادة القوة العضلية.

2. للاطفال  (Zumba Kids, Zumba Kids Jr., and Zumbini):

هذه الرقصات مخصصة للاطفال فهي تراعي العمر في اداء التمارين ، وهي على النحو التالي :
 كيدز - Zumba Kids :   للأعمار من 7 إلى 11
كيدز جونيور - Zumba Kids Jr :   مخصصة للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 إلى 6 سنوات
زومبيني - Zumbini  :  للأعمار من 0 إلى 3 سنوات ومقدمي الرعاية لهم.

3. لتقوية الجسم ( STRONG by Zumba ):

 يستخدم تمارين وزن الجسم لممارسة  الرقص بحيث تتحرك جميع عضلات الجسم بالتزامن مع الموسيقى .

4. لتحريك الجسم ( Zumba Step)  :

وتكون عن طريق القيام بالتمارين  الرياضية البسيطة الكارديو بالتناغم مع الموسيقى

5. لنحت الجسم (Zumba Toning ) :

 تستخدم الأوزان الخفيفة اثناء الرقص عن طريق حملها وتحركيها بالتناغم مع الموسيقى  وهي تساعد في نحت الجسم والحصول على مظهر رائع.

6. الرقص المائي ( Aqua Zumba ) :

وهي تمارين تتم في برك الماء ، عن طريق تحريك الاجسام داخل الماء مستفيدين من كثافة الماء للحصول على مقاومة تساعد في حرق الدهون وزيادة اللياقة وبناء الجسم .

7. رقصة الكرسي ( Zumba Sentao ):

وتتم باستخدام كرسي معدني او بلاستيكي كشريك في الرقص دون الحاجة الى حمل اوزان او ما شابه او حتى حمل الكرسي ، وتكون بالركض والدوران بسرعة حوله  وايضا الارتكاء والجلوس  عليه .