أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

المعاني الخفية لاشهر العلامات التجارية

المعاني الخفية لاشهر العلامات التجارية | حقائق :

المعاني الخفية لأشهر العلامات التجارية العالمية :
يكلف تصميم الشعارات الملايين من الدولارات للشركات، حيث يبذل المصممون الوقت الكثير للحصول على شعار سهل وبسيط وله دلالة تتعلق بهدف الشركة او الرؤية الخاصة بها، ومع ذلك  لا يخلوا الامر من إضافة بعض الرموز التي تعني بعض الدلالات العميقة ،و في ما يلي معاني خفية لأشهر الشعارات الخاصة بالشركات العملاقة لابد وانك كنت تود ان تعلم السبب من ورائها.
المعاني الخفية لاشهر العلامات التجارية
Airbn (إير بي إن بي) ، Mastercard (بطاقة الائتمان)،Dell (ديل)، National Geographic (ناشيونال جيوغرافيك)،( فودافون) Vodafone ،Subway(صب واي)،(موزيلا فايرفوكس) Mozilla Firefox



اولاً. دلالة شعار شركة إير بي إن بي (Airbnb) :
شعار  شركة إير بي إن بي (Airbnb)

من الشركات الحديثة التي لاقت انتشار واسع على مستوى العالم، تقوم Airbnb عبر موقعها الالكتروني بتأجير الاماكن السياحية في اكثر من 192 دولة حول العالم، اختارت خدمة الإنترنت Airbnb ،  شعارًا غريبًا جدًا يبدو وكأنه مشبك ورق. ولكن في الواقع ، فإن الشعار له معنى أعمق مما قد يبدو للوهلة الأولى.

دلالة شعار إير بي إن بي ، Airbnb
دلالة شعار إير بي إن بي ، Airbnb 


 يحتوي على 4 عناصر: رأس شخص يمثل مستخدم الموقع + العلامة المستخدمة للتحديد الموقع على الخريطة +  قلب حب. ويتم الجمع بين كل هذه الرموز لجعل الحرف A لـ Airbnb.



ثانياً . دلالة شعار بطاقة الائتمان (Mastercard)
شعار بطاقة الائتمان (Mastercard)

قامت  شركة MasterCard - ( نظام الدفع الدولي) ، بإستخدام دلالات الالوان في علم النفس  في شعارها. اللون الأحمر يدل على الشجاعة ، والشغف ، والنشاطات التي تجعلك تشعر بالسعادة . كما و يرمز اللون الأصفر المشرق (لون الشروق) للازدهار. تعتقد MasterCard أن هذه الصفات ضرورية للأشخاص الذين يريدون أن يصبحوا أغنياء ، لذا تلتقي الألوان في الشعار في المنتصف، بمعنى يجب عليك ان تقوم باعمال كثيرة  وممتعة لك لتحصل على الازدهار والاشراق.



ثالثاً . دلالة شعار شركة اجهزة الكمبيوتر ديل (Dell) :
دلالة شعار شركة ديل (Dell)

قامت شركة Dell ، الشركة الأمريكية التي تنتج أجهزة الكمبيوتر ، بتسليط الضوء على الحرف E في شعارها لسبب ما، حيث أراد مؤسس الشركة مايكل ديل أن ينقل معنى المصطلح الشائع "قلب العالم إلى أذنه"-  (“turn the world on its ear”) مما يعني تغيير شيء ما بطريقة غير طبيعية . وبشكل منفصل "قلب (شيء) على أذنه" يعني قلب الشيء رأساً على عقب. لذلك قررت الشركة استخدام هذه الكلمة وقلب الحرف E رأساً على عقب.



رابعاً . دلالة شعار  محطة ناشيونال جيوغرافيك (National Geographic ) :
دلالة شعار ناشيونال جيوغرافيك (National Geographic )


ناشيونال جيوغرافيك ، المجلة الشعبية والقناة التي تبث الأفلام الوثائقية في 171 دولة ، جعلت شعارها مستطيل أصفر. وهو يرمز إلى باب مفتوح لعالم المعرفة حول الطبيعة والعلوم والثقافة. تم اختيار اللون لسبب ، أيضًا :يدل على شروق الشمس فوق العالم بأكمله وهي مصدر الطاقة والقوة.



خامسا . دلالة شعار شركة الاتصالات فودافون ( Vodafone)  :

دلالة شعار شركة الاتصالات فودافون ( Vodafone)

اختارت شركة فودافون البريطانية للهواتف المحمولة نوعين من الأشياء الغامضة لشعارها الذي يذكّر الكثير من الأشخاص بسماعة الرأس  ، ولكنها في الواقع مجرد علامة تنصيص (") . وهي تدل على بداية الاقتباس المفتوح عند بدء المحادثة. أراد المصممون إظهار أنه مع فودافون ، يمكن للمستخدمين التحدث مع بعضهم البعض في أي وقت.



سادساً . دلالة شعار سلسلة مطاعم صب واي (Subway) :

 شعار مطاعم سبويه (Subway)


السهام على الأحرف الأولى والأخيرة من شعار مترو الأنفاق موجودة لسبب معين : فهي تقف على المدخل والمخارج  الخاصة  بمحطات المترو للقطارات . و بهذه الطريقة ، توضح الشركة أنه في مترو الأنفاق وانت في عجلة  يمكنك أن تأكل من صب واي ( دلالة على سرعة الاداء) . ويلعب علم النفس دورًا كبيرًا أيضًا: فاللون الأخضر يرمز إلى حقيقة أن الشركة مدافعة عن الطعام الصحي ، وتوفر منتجات ذات نوعية جيدة وصحية  فقط ، والأصفر يدل على  الفرح والتفاؤل والمرح.



سابعاً . دلالة شعار متصفح الانترنت موزيلا فايرفوكس (Mozilla Firefox) :

دلالة شعار متصفح الانترنت موزيلا فايرفوكس (Mozilla Firefox)

متصفح الويب الشهير موزيلا فايرفوكس وضع الثعلب على شعاره الذي يدور حول الكوكب بأكمله. ولكن ماذا لو قلنا لك أن هذا ليس ثعلبًا بل باندا حمراء. الاسم "فايرفوكس" هو الترجمة الإنجليزية من الاسم الصيني للباندا الحمراء. وبهذه الطريقة ، أرادت الشركة إظهار مدى تفردها وانها نادرة ، لأنها قامت بإختيار   نوع نادر جدًا من الباندا المُعرضة للانقراض واخذت منه شعاراً لها  . وفي عام 2010 ، تبنت موزيلا فايرفوكس  2 من الباندا الحمراء  وتحملت المسؤولية عن حمايتها والعناية بها والحفاظ على حياتها.

تابع قراءة  : المعاني الخفية لشعارات اشهر الشركات و معاني أسماء انواع السيارات