القائمة الرئيسية

الصفحات

6 طرق للسفر حول العالم بسعر رخيص وتوفير النفقات

 تحلم بالسفر الى احدى الوجهات السياحية الرائعة لاكتشافها ولكن ميزانيتك محدودة؟ حقق حلمك الآن بالسفر الى أجمل مدن العالم بميزانية محدودة، فيمكنك شراء أرخص تذاكر طيران لرحلتك والبحث عن أفضل أماكن الاقامة الرخيصة في وجهتك وصيد تلك الخصومات والعروض المغرية لتوفير أموالك والحصول على رحلة ممتعة وموفرة.


6 طرق للسفر حول العالم بسعر رخيص وتوفير النفقات ..وربما تحظى برحلة مجانية تمامًا!


6 طرق للسفر حول العالم بسعر رخيص


ليس لدي ما يكفي من المال للسفر هذه هي الاجابة الشائعة والمزعجة التي تحصل عليها عند سؤال أحد الأشخاص عن امتناعه عن السفر واكتشاف العالم. مشكلة كبيرة للكثيرين ولكن لا تقلق، دعني أقول لك أنه يمكنك الآن التغلب على تلك المشكلة المزعجة والاستمتاع بالسفر الى وجهتك المفضلة.


فأنت لست بحاجة الى أن تكون ثريًا تمتلك أموال طائلة في حسابك البنكي لتسافر الى أوروبا على سبيل المثال، هذه أساطير شائعة كتلك الأساطير القديمة المثيرة التي نتحدث عنها وكأنها حقيقة واقعية!

هناك الكثير من الطرق التي تساعدك في السفر بميزانية محدودة وربما تصبح سعيد الحظ وتحصل على رحلة مجانية، المهم أن تتعلم كيفية البحث عن أفضل الصفقات وأفضل العروض المتاحة من خلال التطبيقات ومواقع الطيران للحصول على أرخص تذاكر طيران لتوفير حفنة من الأموال وبالتالي تخفيض نفقات سفرك.


أما إذا كنت ترغب في السفر مجانًا، فالأمر يستلزم منك البحث كثيرًا عن أماكن الإقامة المجانية، والأنشطة المجانية والأماكن السياحية المجانية التي لا تحتاج الى تذاكر لاكتشافها، والاستفادة بنقاط الأميال الجوية التي حصلت عليها للحصول على رحلة طيران مجانية أو اقامة مجانية، جميع تلك الخطوات تجعلك تقلل نفقات سفرك الى أن تصل الى الصفر تقريبًا.

استمتع بالسفر حول العالم ولا تجلس حزينًا في منزلك من هذه اللحظة، كل ما عليك فعله هو قراءة هذه النصائح التي تساعدك على توفير أموالك أثناء السفر، تعرف عليها وقم بتنفيذها للحصول على رحلة رائعة بأقل التكاليف.


1. الحصول على وظيفة في الخارج

إذا كنت من الأشخاص المحبين للسفر وترغب في اتخاذ خطوة جادة في حياتك في هذا الشأن، قم بالبحث عن وظيفة في الخارج بالأخص إذا كنت لا تكسب أموالاً كافية من عملك أو لا تحبه على الاطلاق، في كلا الحالتين البحث عن عمل بالخارج سينقذك من هذه المأساة!

ولا تقلق، هناك الكثير من فرص العمل في العالم فإنها ليست بالأمر الصعب، ابحث على الانترنت عن الوظيفة التي تجيدها وتواصل مع أصحاب الشركات لإيجاد الوظيفة والمكان الذي يناسبك، وانطلق لمحطة تالية أكثر متعة في حياتك!


2. تدريس اللغة العربية في الخارج

واحدة من أكثر الطرق الشائعة لكسب المال أثناء السفر وهي تعليم اللغة العربية في الخارج، حيث يمكنك كسب الالاف من الدولارات من التدريس ، أنت تحتاج فقط الى امتلاك مهارة التدريس ومهارة التحدث جيدًا باللغة العربية  ، لتبدء عملك سواء أونلاين من أي مكان في العالم، أو الذهاب لاحدى البلاد التي تطلب مدرسين لغة عربية، فهي وظيفة مطلوبة بشدة في معظم بلدان العالم .


3. اتبع نظام المشاركة لتوفير أموالك

يمكنك العثور على أماكن إقامة أرخص، ووسائل مواصلات أرخص  عند مشاركة شخص واحد أو مجموعة من الأشخاص أثناء السفر. ابحث دائماًا عما يوفر ميزانية سفرك ويقلل نفقاتك أثناء الرحلة، وكن مرنًا بشأن مشاركة أحد الأشخاص ولا تنزعج من هذا الشأن.


ولا تكتفي عند هذا الحد يمكنك توفير أموالك عند سؤال السكان المحليين عن أفضل محلات البقالة الرخيصة، والمتاجر التي تقدم أفضل المبيعات، وأفضل المطاعم الرخيصة وغيرها من الأشياء التي توفر بضعة دولارات أثناء الاقامة في وجهة سفرك.


4. طهي وجباتك بنفسك في المنزل

الطعام من الأشياء التي تكلفك الكثير من الأموال إذا اعتمدت على شرائه جاهزًا من الخارج، فأن ميزانيتك في هذه الحالة ستدمر بالكامل!

لذا فأن أفضل طريقة لتوفير الأموال أثناء السفر هي طهي جميع وجبات الطعام الخاصة بك، كل ما عليك هو كتابة قائمة البقالة التي تحتاجها أسبوعيًا والتوجه إلى أرخص محلات البقالة وشرائها، لإعداد وجبتك الشهية على العشاء، وبذلك ستوفر مئات الدولارات  بالأخص اذا كنت تقيم في احدى البلدان التي تشتهر بنفقات إقامة عالية للغاية.


وملحوظة هامة عليك أن تنتبه اليها وهي التأكد من تواجد مطبخ مجهز عند حجز مكان اقامتك، لأنك بدون المطبخ لن تستطيع إعدادوجبة أفطار حتى أما في حالة عدم توافر أماكن اقامة بمطبخ خاص، يمكنك الاعتماد على شراء الوجبات الخفيفة الصحية التي لا تحتاج موقد وتخزينها في ثلاجتك لاستخدامها عند الحاجة.


5. احصل على بطاقة السفر بالسكك الحديدية

واحدة من اهم الأمور التي تساعدك على خفض الميزانية أثناء السفر، حيث تعد تصاريح السكك الحديدية مثل: Eurail في أوروبا الذي يتيح السفر الى 33 دولة أوروبية في جميع خطوط السكك الحديدية أو JR Pass في اليابان، كلاهما يعدان طريقة رائعة لتوفير أموالك اذا كنت تتنقل بالقطار بين الوجهات والمدن المختلفة.


كما أن يمكنك الاستفادة من الحجز في وقت مبكر، حيث يمكن أن توفر حوالي 50٪ من تكلفة تذكرة القطار، ولكنك يمكنك فعل ذلك فقط إذا كنت مرنًا بشأن مواعيدك الخاصة ولست بحاجة للتواجد في موعد محدد في مكان محدد. ولكنها بشكل عام خطوة رائعة لتوفير حفنة من الدولارات طوال فترة اقامتك.


6. الاستفادة بالبطاقات الخاصة بالطلاب وبطاقات الخصم الأخرى

اذا كنت طالب وما زالت تدرس أو أنك تعمل مدرسًا أو لم تبلغ 26 عامًا، فأن هناك الكثير من الخصومات في انتظارك! يمكنك الاستفادة من تلك الخصومات والعروض المختلفة من خلال الحصول على بطاقة الطالب أو المعلم أو الشباب أثناء الرحلة لتولتوفير نفقات السفر أثناء تواجدك بالخارج فان الكثير من المتاحف والمعالم السياحية والمعارض وغيرها تفرض 50% وربما أكثر اذا كنت واحد من هؤلاء الأشخاص وتمتلك البطاقة، لذلك اسأل دائمًا عما إذا كانت هناك خصومات متاحة للطلاب أو الشباب قبل حجز تذكرتك أو رحلتك، فأنها حقًا واحدة من الطرق الرائعة والسهلة لتوفير المال أثناء السفر.


السفر حول العالم أصبح الآن في متناول الجميع! الحصول على أرخص تذاكر طيران والإقامة في أرخص الفنادق الرائعة والحصول على خصومات وعروض مغرية أثناء السفر أصبحت جميعها حلول رائعة تبقيك على حدود الميزانية دون كسرها على الاطلاق.


لذا إذا كنت ترغب في اكتشاف هذا العالم المثير من حولك ولكن ضمن ميزانية محدودة، لا مشكلة على الإطلاق في ذلك، أحجز تذكرتك واختر وجهتك المفضلة وانطلق!

تعليقات