18 حقيقة قد لا تعرفها عن القطارات
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

18 حقيقة قد لا تعرفها عن القطارات

القطارات من وسائل النقل التي بدأت في الانتشار منذ القرن الثامن عشر ، بعد ان اخترغ جيمس واط الالة البخارية ، حيث بدأ الناس بتسير العربات تعمل بالفحم على سكك حديدية ، الا ان المانيا في عام 1901م قامت بعمل قطار معلق يدعى فوبرتال وكان حينها نقلة نوعية في تطور السكك الحديدية  ، في مايلي مجموعة من الحقائق الغريبة والمدهشة التي تتعلق في القطارات :

18 حقيقة قد لا تعرفها عن القطارات

1- إذا ا نتحر شخص  في اليابان من خلال القفز أمام احد قطارات السريعة  ، حينها  يمكن لشركة القطارات أن تقاضي عائلته وتطالبهم بدفع تعويض يبدأ من أجر التنظيف مكان الحادث  الى  الاثار الناتجة عن الخسائر المادية لتوقف القطار عن العمل خلال التحقيق  و تعويض بدل تضرر سمعة الشركة .


2- مشهد المعركة أعلي القطار في فيلم " Skyfall " تم تصويره في الواقع على قمة قطار متحرك حقيقي ، ولم يستخدم " Daniel Craig " دوبلير .

3- في اليابان ، القطارات تسير في وقت محدد جدا بحيث أن أي تأخير أكثر من 5 دقائق عادة ما تتحمل الشركة اعتذارا و"شهادة تأخير" للركاب الذين  في طريقهم إلى العمل. و عندما يتم تتأخير القطارات لمدة ساعة أو أكثر، يصل الأمر الي تحقيق يتم نشره على الأخبار التلفزيونية والصحف  .

4- من الممكن السفر من البرتغال الى فيتنام بالقطار ، بمسافة 17000 كم ، وهذه هي أطول رحلة قطار في العالم .

5- في عام 1886 ، قتل 3 أشخاص وأصيب الكثير في حملة دعاية لشركة القطارات في تكساس ، وكانوا قد دعوا الجمهور لمشاهدة اثنين من القطارات يصطدموا ببعض وجها لوجه بأقصي سرعة .

6- في عام 1907 أنقذ عامل السكك الحديدية المكسيكي و المسؤول عن المكابح "يسوع جارسيا" مدينة ناكوزاري سونورا بأكملها حيث قاد وحده قطار محروق مدمر محمل بالديناميت ، لمسافة 6 كيلومترات بعيدا عن المدينة قبل ان ينفجر به والذي أدي الي موته .

7- قطار هوجورتس السريع المستخدم في سلسلة أفلام هاري بوتر هو قطار حقيقي يسير حتى اليوم في اسكتلندا  مروراً  بوديانها المرتفعة و إلى جانب بحيراتها الرائعة .

8- في موسكو، تعلمت الكلاب الضالة السفر بالقطار من الضواحي إلى المدينة ، ليبحثوا عن الطعام، ثم يعودوا الي ديارهم بالقطار في المساء .

9- يتم تشغيل العديد من " القطارات الشبحية " على شبكة سكك الحديد البريطانية. هذه القطارات، في كثير من الأحيان غير معلن عن مواعيد خروجها ، تخرج دون سبب يعلمه الناس ، ولا يركبها احد ،ويتم تشغيلها بشكل نادرا جدا،

10- المهندس الذي صمم  طائرة  الكاميكاز اليابانية المخصصة للقصف في الحرب العالمية الثانية شعر بالذنب عن دوره في الحرب ، وحتى اواخر عمره ، قرر استخدام مهاراته من أجل السلام من خلال تصميم  قطارات جسم شينكانسن (قطارات الرصاصة) ، التي تعمل حتى يومنا هذا بمعدل وفيات صفر  بسبب عدم وجود حوادث تقع لها .

11- في عام 1993 ، تظاهر بروكلين - شاب في سن  16 عاما - على أنه سائق مترو الانفاق وقاد المترو لأكثر من 3 ساعات بأمان، واوصل الراكبين في محطاتهم الطبيعية علي طول الطريق ، قبل أن يتم القبض عليه في النهاية .

12- في عام 1869، تمكن العمال الصينيين والايرلنديين العاملين على  مد خط سكة حديد وسط المحيط الهادئ بوضع 10 أميال من المسارات (القضبان) في يوم واحد فقط. ولم يقابل هذا الإنجاز حتى الان اي انجاز مشابه  في العصر الحديث .

13- في مترو أنفاق لندن لديهم نظام يتم تطبيقه يدعى  " Kinetic Energy Recovery System " استرداد النظام بالطاقة الحركية ، بحيث يتم تحويل الطاقة الحركية الى طاقة كهربائية يستخدمها القطار لمتابعة رحلته في حالات الطوارئ.

14- خلال معركة ستالينغراد، كانت خسائر الاتحاد السوفيتي كبيرة جدا في بعض الأحيان يصل متوسط العمر المتوقع للجندي كان أقل من يوم واحد ، وكان متوسط العمر المتوقع للضابط السوفياتي ثلاثة أيام ، وكانت المعارك  شديدة جداً  بحيث كان يتم بناء السكك الحديدية قبل ان تدمر 14 مرة كل 6 ساعات .

15- عندما تم إدخال القطارات في الولايات المتحدة ، كان يعتقد كثير من الناس أن بنية جسم المرأة  لم تكن تتحمل  الذهاب  في سرعة 50 ميلا في الساعة ، وبأن أرحامهم سوف تخرج من اجسامهم   لو ساروا  بتلك السرعة .

16- صمم الناس في بعض المناطق من كمبوديا القطارات الخاصة بهم من الخيزران " أشجار الـbamboo " بعد توقف  القطارات الرسمية عن العمل .

17- يوجد اسرع قطار في العالم في اليابان ، القطار يدعى (أس سي ماغليف) ، اقصى سرعة سجلها القطار 603 ك/س.

18- هناك جهاز يعرف باسم "Derailer" حيث يتم استخدامه لايقاف القطارات  التي تدخل إلى مناطق غير مصرح للدخول بها .