أشياء يجب ان لا تشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

تشكل مواقع  وتطبيقات التواصل الاجتماعي ثورة حقيقية في وسائل التواصل الحديث ، اذ اصبحت جميع الفئات العمرية من الاطفال الى كبار السن تنشئ حسابات من اجل التواصل مع الاصدقاء ، ولكن تذكر هذه المواقع قد تكون مستودع لمعلوماتك الشخصية ، التي تشكل مكان مهم للصوص والمجرمين  الذين يسعون الى  جمع اكبر قدر من  المعلومات عن ضحاياهم ،، في مايلي مجموعة من التحذيرات التي يجب ان تأخذها بعين الاعتبار عند استخدام مواقع التواصل الاجتماعي .

أشياء يجب ان لا تشاركها عبر مواقع التواصل الاجتماعي

نشر موقع “time money”، قائمة بأشياء، يجب عليك ألا تقوم بمشاركتها مع الآخرين، على مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك و تويتر و انستغرام”  واتس اب وغيرها، وهي:

1.الأماكن التي تذهب إليها: 
عندما تذهب إلى أحد الأجازات بالخارج عليك ألا تقوم بنشر صور ومواقع الأماكن التي تتواجد بها لأن ذلك سيجعلك هدفا سهلا للعديد من اللصوص بالإضافة إلى أن تأكيدك لغيابك عن المنزل يجعل ممتلكاتك الشخصية في بلدك الأصلي أكثر عرضة للسطو عليها.

2.بياناتك البنكية: 
بعض الأشخاص قد يقوموا بنشر العديد من البيانات حول معاملاتهم البنكية وخاصة صورة الراتب الأول الذي حصلت عليه، الأمر الذي قد يجعلك هدفا سهلا للمزورين.

3.بيانات رخصة القيادة:
بعض الأشخاص يقوموا بالاحتفال بأول رخصة قيادة حصلوا عليها، بمشاركتها مع أصدقائهم على حسابهم الخاص، والتي قد تحتوي على بياناتهم الشخصية وتاريخ ميلادهم، وصورتهم الشخصية وبالتالي يمكن لأي شخص من محترفي التزوير أن يستغل تلك المعلومات.

4. صور منزلك من الداخل :
ان الاستهتار في نشر الصور له اضرار كبيرة بخلاف انه انتهاك لحرمات البيوت التي امرنا الشرع بحفظها ، الا انها قد تكون دافع لاحد اللصوص لاقتحام المنزل او تساعدهم في رسم صورة تخطيطية لمعالم المنزل مما يجعل منه هدف سهل .

5.تفاصيل حياتك الشخصية :
ان مشاركة امورك  الشخصية مثل المشاكل العائلية او طلب مشورة الاصدقاء في امر ما شخصي  عبر مواقع التواصل قد يسبب لك الكثير من المشاكل التي انت في غنى عنها ، وقد تعرض عائلتك للاحراج امام الاصدقاء والاقارب ، كما انها تعكس ضعف الشخصية وليست جرأة كما يعتقد البعض.