10/15/2018

6 طرق لمعرفة ان كان احد قد زار منزلك في غيابك

من الصعب علينا تحديد معرفة هل ان كان قد اتى احدهم الى منزلنا اثناء غيابنا ام لا، معرفة هذا الامر قد تجعلنا نأخذ بعض الاحتياطات الامنية جراء ذلك ، مثلا اذا شعرنا ان احدهم قد اتى الى المنزل وحاول الدخول يمكننا حينها ابلاغ رجال الشرطة بذلك مما قد يساعد في القبض عليه عند محاولته القيام بمحاولة اخرى او التعرف عليه من البصمات، مهما كان الامر او الدافع سنوضخ مجموعة من الطرق يمكنك القيام بها لمعرفة ان كان هناك اشخاص يأتون الى منزلك في غيابك.

6 طرق لمعرفة ان كان احد قد زار منزلك في غيابك

6 طرق لمعرفة ان كان احد قد زار منزلك في غيابك


1. وضع خيط امام الباب :

اذا كان باب منزلك يفتح الى الداخل ، قم بوضع خيط بمقاس عرض الباب وثبته بشريط لاصق على الطرفين ، عند فتح الباب سيتمزق الخيط وستعلم حينها بأن هناك من دخل منزلك.

2. وضع الخرز خلف الباب:

إذا وضعت وعاء زجاجي مليئًا بالخرز خلف الباب ل ، فسيتم سكب الخرز بالتأكيد عند فتح الباب. بالطبع ، يجب أن يفتح الباب نحو الغرفة. على الأرجح ، سيحاول الضيف الغير المرغوب فيه جمع حبات الخرز  ، لذا عُدها جميعًا مقدمًا وتذكر المكان الذي وضعت فيه الزجاجة بدقة.

يمكنك القيام بالطريقة السابقة باستخدام كأس من الماء بدل الخرز .ولكن لا تستخدم هذه الطريقة الا اذا تركت المنزل لفترة قصيرة

3. الكعك اسفل سجادة الباب :

هناك طريقة "تقليدية" أخرى تتمثل في ترك كعكعة او كوكيز تحت الحصيرة التي امام الباب . إذا جاء شخص ما إلى مكانك ، فمن المرجح أن  يدوس على الكعكة وسيسحقها دون أن يلاحظ ذلك.

4. التقط صور من هاتفك :

يمكن للتكنولوجيا الحديثة تبسيط تتبع الزائر الغامض. على سبيل المثال ، إذا كنت تشك في أن شخصًا ما قد فتش خزائنك ، فما عليك سوى التقاط صورة لها قبل مغادرتك، و بعد العودة ، قارن الصورة مع ما تراه أمامك وتحقق من أية تغييرات.

5. برنامج تسجيل الصوت :

اليوم ، معظم الناس لديهم هاتف ذكي قديم لا يستخدمه أحد ،ثبت تطبيق تسجيل الصوت عليه  وقم بإخفاء الجهاز في القاعة. بالطبع ، هذه الطريقة لا تعمل إلا إذا تركت المكان  لفترة قصيرة لأن بطارية الجهاز سوف ينتهي شحنها بعد عدة ساعات.

6. جهاز مراقبة الاطفال :

إذا كان الحصول على كاميرا مخفية باهظًا جدًا ، يمكنك استخدام جهاز مراقبة الأطفال العادي لرؤية الضيوف غير المرغوب فيهم عبر الإنترنت. فقط أخفيه في قاعة المنزل  وشاهد من يدخل منزلك عبر هاتفك المتنقل او عبر حاسوبك الشخصي .