أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

حبيب نورماغوميدوف Khabib Nurmagomedov حياته وظهوره

حبيب نورماغوميدوف معلومات و حقائق هامة عن حياته :
سنسلط الضوء في هذا الموضوع عن حياة البطل العالمي حبيب نورماغوميدوف Khabib Nurmagomedov ، الذي ظهر مؤخرا على الساحة العربية كبطل روسي مسلم في رياضة المصارعة ، وحقق انجازات مدهشة جعلت منه بطل عالمي دون اي منازع .

حبيب نورماغوميدوف Khabib Nurmagomedov  حياته وظهوره
حبيب نورماغوميدوف Khabib Nurmagomedov  حياته وظهوره 


من هو حبيب نورماغوميدوف :
هو مصارع روسي يبلغ من العمر 30 عاما , حقق العديد من الانجازات والبطولات على مستوى العالم في رياضة المصارعة والعاب القتال المختلطة، هو روسي مسلم تعرض لمضايقات كثيرة خلال البطولات الاخيرة بسبب  ديانته مما شكل دافع له للانتصار وتحقيق نتائج عظيمة على مستوى العالم قاهراً بها منافسيه.

الولادة :
ولد حبيب في 20 سبتمبر 1988، في قرية تدعى  سيلدي في منطقة تسومادينسكي في داغستان،

نشأته :
نشأ في بيت ولده في قرية سيليدي قبل ان ينتقل بعد ذلك  مع والديه إلى عاصمة الولاية ماخاتشكالا وبعد ذلك إلى كيروفول ، حيث قام والده بتحويل الطابق الأرضي من المنزل المكون من طابقين إلى صالة رياضية، حيث كان الطلاب يأتون إلى صالته  للتدريب ومن هنا بدأ حبيب  اهتمامه بفنون القتال،  انتقلت العائلة في وقت لاحق إلى كييف ، أوكرانيا عندما اصبح  أكبر سنا  بدأ التدريب كمقاتل Dobro.

اسرته :
له اثنين من الاخوة احدهم اكبر منه يدعى Magomed ، واخته الصغرى امينة . ووالده عبد المنيب بطل الجودو السابق في الجيش الروسي هو من اهتم بتدريب حبيب على القتال منذ سن السادسة من عمره الى يومنا هذا .

ظهوره :
ظهر في عام 2008 عندما احترف رياضة MMA  وهي اختصار الى ( Mixed martial arts) ، حقق خلالها 4 انتصارات متتالية  دون ان يخسر لمدة شهر ، وبعدها لم يهزم لمدة 3 سنوات ، وكان السبب في ظهورة على مستوى العالم

MMA : هي رياضة قتالية مزيج بين كثير من فنون الدفاع عن النفس، وتقنيات ومهارات مختلفة، تسمح القوانين باستخدام تقنيات الضربات المباشرة. ويكيبيديا

أنظم حبيب الى بطولة القتال النهائي - UFC وهي اختصار لـ Ultimate Fighting Championship في عام 2011 ، وأصبح  بطل UFC للوزن الخفيف في 7 أبريل ، 2018 .

UFC : هي شركة لفنون القتال المختلطة (MMA) مركزها في الولايات المتحدة وتعرض العديد من الأحداث القتالية في جميع أنحاء العالم. ويكيبيديا

زواجه :
تزوج حبيب في  يونيو 2013 ، وله طفلين ، طفلة ولدت في عام 2015 وطفله الجديد ولد عام 2017 ، في حين  أن اسم ابنه هو محمد ، فإن اسم زوجته وابنته لا يزالان غير معروفين للجمهور كما لم يُعرف اسم أمه بعد.

طوله وزنه :
 الطول : 5 أقدام و 10 بوصات أو 1.78 م
 الوزن:  70 كغم أو 155 رطل.