هل الصابون يطرد الفئران؟
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

هل الصابون يطرد الفئران؟

 هل الصابون يطرد الفئران؟

إذا شاهدت شيئًا صغيرًا وفرويًا يندفع على ارضية منزلك او فوق اثاثك فقد يكون لديك زائر غير مرغوبٍ فيه ،  تأكل الفئران الطعام ويمكن أن تلوث الطعام باللعاب والشعر والفضلات والبول. إلى جانب كونها مصدر إزعاج ، يمكن أن تشكل الفئران في منزلك مخاطر صحية محتملة. يعتقد العديد من الاشخاص أن رائحة الصابون يمكن أن تساعد في طرد الفئران. فهل الصابون يطرد الفئران حقا؟ دعنا نكتشف - إليك بعض المعلومات حول تأثيرات الصابون على الفئران.


هل الصابون يطرد الفئران؟


هل يساعد الصابون في إبعاد الفئران؟

يعتقد الكثير من الناس أن رائحة بعض انواع الصابون يمكن أن تمنع بعض الكائنات الحية الصغيرة  ، مثل الفئران ، من السكن في الأماكن المغلقة. ولكن ، هل الصابون طارد للفئران أيضًا؟ في هذا الوقت ، لا يوجد دليل يثبت بشكل مباشر أن هذه العلامة التجارية المعينة او غيرها طارد فعال. في الواقع ، بدأ العلماء للتو في استكشاف الآثار الرادعة لمنتجات الصابون العامة. باحثون من جامعة كاليفورنيا ديفيس وسان دييغواكتشفوا أن التريكلوسان (عنصر مضاد للبكتيريا في العديد من ماركات الصابون الشائعة) يمكن أن يكون له تأثيرات ضارة على فئران التجارب. على وجه الخصوص ، تسبب في أورام الكبد المستحثة كيميائيًا في الفئران التي تعرضت لها لمدة ستة أشهر. من المهم أن تتذكر أن الدراسة تمت في بيئة خاضعة للرقابة حيث تم اعطاء الفئران المادة الكيميائية بشكل منتظم. هذا ليس عمليًا في بيئة العالم الحقيقي. وبالتالي ، لا يوصى باستخدام الصابون كطريقة وحيدة لردع الفئران عن منزلك.


من المعروف أن الفئران تأكل الدهون الحيوانية. قد تحتوي العديد من منتجات الصابون التجارية على مكونات من الدهون الحيوانية (المعروفة باسم الشحم). لذا ، إذا كنت لا تزال تتساءل "هل يمنع الصابون الفئران؟" الجواب البسيط هو لا. إذا لم تكن متأكدًا من الطرق الأكثر فاعلية لاستبعاد أو صد الفئران في منزلك او مكان عملك يمكنك حينها الاستعانة بشركات التخلص من القوارض .او استخدام المصائد العادية وتوزيعها بشكل جيد في المكان .


بيت نظيف: أفضل من صابون طارد للفئران

عندما يتعلق الأمر بردع الفئران ، فقد لا تجد نجاحًا مع الصابون ، لكن بعض الحلول البديلة تشمل تكوين عادات تنظيف بسيطة مثل إخراج القمامة ، والكنس بشكل روتيني ، وغسل الأطباق فور الاستخدام وإغلاق جميع الأطعمة المفتوحة في حاويات التخزين. نظرًا لأن الفئران تنجذب أيضًا إلى الماء ، تأكد من تنظيف الانسكابات وإصلاح الحنفيات المتسربة بمجرد حدوثها.


يمكن أن تساعد طرق التنظيف التقليدية أيضًا في الحد من مناطق تعشيش الفئران. لعمل أعشاش ، يمكن للفئران استخدام الأدوات المنزلية الشائعة بما في ذلك الورق المقوى والورق وحتى الملابس. تشمل الفوائد الأخرى للتنظيف تحسين سهولة عمليات التفتيش على القوارض ، مثل الفئران. مع وجود فوضى أقل حول منزلك ، فإن تقييمات مشكلات الفئران المحتملة أسهل بكثير.