ماذا قد يحدث لجسمك إذا بدأت بالنوم بدون وسادة
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

ماذا قد يحدث لجسمك إذا بدأت بالنوم بدون وسادة

 وسائد النوم

 تعود الوسائد الأولى التي نعرفها إلى بلاد ما بين النهرين القديمة. كانت مصنوعة من  الحجر ، وكان الأثرياء فقط هم من يستطيعون تحمل تكاليفها. على عكس الوسائد الحجرية القديمة ، فإن الوسائد التي نستخدمها اليوم ناعمة ورقيقة ، ولا يستطيع الكثير من الناس النوم دون معانقة وسادة كبيرة مريحة. لكن في الواقع ، قد لا يكون النوم مع الوسادة أفضل طريقة للراحة ، حيث يمكن أن يؤثر على جسمك ومزاجك.


ماذا قد يحدث لجسمك إذا بدأت بالنوم بدون وسادة


نحن نتفهم أنه قد يكون من الصعب التخلي عن وسادتك المفضلة ، لكن النوم بدونها له العديد من الفوائد الصحية ، وقد قمنا بأبحاثنا لتعريفك ببعض منها.

ماذا قد يحدث لجسمك إذا بدأت بالنوم بدون وسادة

1. يمنع آلام الظهر.

يمكن أن تؤدي العديد من الوسائد إلى وضع غير طبيعي للنوم ولا يستمر دعمها للرأس طويلاً. على الرغم من أن الوسادة نفسها لن تتسبب في إصابة ظهرك ، إلا أنها قد تؤدي إلى تفاقم العديد من الأعراض التي قد تسبب في ما بعد آلام للظهر . عندما تنام بدون وسادة ، يمكن لعمودك الفقري أن يرتاح لان جسمك حينها سيكون في وضعه الطبيعي.


2. يساعدك على تخفيف آلام الرقبة.

لا تساعدك معظم الوسائد على النوم في الوضع الصحيح ، بل يمكنها أن تجعل وضعيات النوم أسوأ. ثني رقبتك بأي طريقة لفترة طويلة ستسبب لك الآلام ، والوسائد شديدة الصلابة أو اللينة جدًا قد تؤدي إلى آلام الرقبة ايضاً .


3. يكافح الصداع.

إذا كنت تستيقظ تعاني من صداع أو شعور بخفة الرأس ، فقد تكون وسادتك هي السبب. الوسائد المرتفعة للغاية تجعل رأسك ورقبتك تدور للأمام ، وتزيد من توتر عضلات الرقبة . قد يصيبك هذا بالصداع في الصباح بمجرد النهوض من السرير.


4.  يخفف من التوتر.

إذا كانت وسادتك تجعلك غير مرتاح في الليل ، فقد ينتهي بك الأمر إلى التقلب في نومك. كلما زاد عدد اضطرابات النوم لديك ، قل الوقت المتاح لجسمك للعديد من الوظائف المهمة التي تحدث أثناء النوم. يمكن أن يؤثر الحرمان المستمر من النوم على مزاجك ومهاراتك في التفكير ، وسيؤدي إلى إفراز جسمك للمزيد من هرمونات التوتر أثناء النهار.


5. يمنع حب الشباب بالوجه.

سوف تشكرك بشرتك على التخلص من وسادتك. عادة ما يتم الضغط على وجهك على وسادتك معظم الوقت أثناء الليل. ربما لا تغسل غطاء الوسادة كل يوم ، فهي تجمع الأوساخ والزيوت والغبار المنزلي عليه. كل هذا يمكن أن يؤدي إلى ظهور  الحبوب والالتهابات والتجاعيد المبكرة .


6. يمنع تكسر الشعر.

إذا كنتِ تستيقظ في الصباح بشعر جاف ومتشابك ، فقد ترغب في التخلي عن وسادتك من أجل خصلات شعرك. عندما تتقلب وتتقلب في الليل ، فإن شعرك يفرك ويحتك بشدة بغطاء الوسادة ، مما يتسبب في  تكسره . يمكن لأغطية الوسادة أيضًا امتصاص الزيوت من شعرك ، مما يجعله جافًا وهشًا.


إخلاء المسؤولية : يرجى تذكر أن هذه المقالة  قد لا تناسب جميع الحالات. و من أجل الحصول على المشورة المهنية والتشخيص ، يرجى مراجعة طبيبك.