القائمة الرئيسية

الصفحات

تجربة العمل الحر في موقع ياندكس toloka.yandex للمهمات عبر الانترنت دون خبرة

بسبب التطور التكنولوجي الهائل والاهتمام بخدمة المستهلك وتطوير الانظمة الذكية تحتاج الشركات الكبيرة مثل جوجل او ابل وحتى امازون لأشخاص ليقموا بأداء بعض المهام من عبر الانترنت من خلال هواتفهم الذكية او اجهزة الحاسوب لديهم من اجل تطوير خدماتها ، هذا الامر قد يعني وسيلة جديدة وجيدة للحصول على مزيد من الدخل الإضافي او حتى دخل اساسي للبعض ،  في هذا المقال سأشرح لكم تجربتي في العمل من  خلال موقع ياندكس تولوكا toloka.yandex وسوف اسلط الضوء على ابرز التساؤلات المتعلقة به .

تجربة العمل في موقع ياندكس toloka.yandex  للمهمات عبرالانترنت دون خبرة


فكرة موقع toloka والمهام التي يطرحها ؟

يقوم موقع toloka.yandex بدور الوسيط بين الشركات الكبيرة مثل ابل او محركات البحث الشهير مثل بينج  وبين الاشخاص الذين يقومون بالعمل من خلاله بحيث يقوم بدفع المال للأعضاء لديه بعد انهاء المهمة وعادة ما تكون المهمة  بسيطة جدا .

المهمة جاهزة في الموقع مثلا يطلب منك مراجعة عملية بحث قام بها احد الاشخاص والنظر بالنتائج التي طرحها محرك البحث ومن ثم الحكم عليها اذا كانت صحيحة ام لا،  او مطابقة بين كلام ونص صوتي 

لماذا يقوم toloka بالدفع لهذه المهمات بالرغم من انها بسيطة احيانا ؟

تهدف الشركات الكبيرة مثل ابل وامازون ومحركات البحث الى تعليم الذكاء الاصطناعي الخاص وهذا يكون من خلال اشخاص طبعا لذا كلما زاد عدد الاشخاص الذين يصححون اخطاء كلما زادت دقة اجابة الذكاء الاصطناعي في المستقبل لذا يقوموا بدفع ملايين الدولارات من اجل منح المستخدمين لديهم تجربة افضل وبالتالي المزيد من الارباح لهذه الشركات ، لا تقلق فالجميع مستفيد من اداء هذه المهمات  .

هل يحتاج موقع toloka الى خبرة ؟

بالطبع لا ،  اغلب المهمات في موقع تولوكا ياندكس يتم تدريبك عليها قبل البدء بها والتدريب لا يأخذ احيانا سوى بضع دقائق ، كما انها واضحة وسهلة لا تحتاج سوى القليل من التركيز  ومع الممارسة ستتمكن من ادائها بشكل اسرع مما يعني مزيد من الارباح في حسابك .

جميع المهمات التي يتم طرحها يمكن للجميع القيام بها واغلب المهمات يتم تدريبك عليها قبل البدء بها فلا داعي للقلق من قدرتك على ادائها .

يفضل دائما استخدام الهاتف الذكي والحاسوب معا لزيادة الارباح فهناك مهام مخصصة للهاتف المحمول واخرى مخصصة للحاسوب، كما يفضل تخصيص ساعتين يوميا على الاقل للعمل على المنصة

هل toloka يحتاج الى لغات اخرى غير العربية  ؟

هناك العديد من المهمات باللغة العربية في موقع تولوكا ، يقدم الموقع المهمات بحسب عدد اللغات التي تتقنها انا اضع اللغة العربية ولأنجليزية ، لذا اجد العديد منها باللغة العربية ولأنجليزية وهناك مهمات بلغات اخرى مثل الفرنسية والالمانية وغيرها الكثير يمكنك اضافتها بعد انشاء الحساب ، كلما زادت عدد اللغات التي تتقنها كلما زادت ارباحك .


كم يمكن ان تصل الارباح في toloka بالساعة ؟

بالطبع الامر يعتمد على عدد المهمات التي تقوم بها في الساعة ولكن عند كتابتي لهذا المقال وبالمهمات باللغة العربية فقط وصلت الى ما يقارب 5$ بالساعة وهذا الامر جيد نسبياً وسيزداد مع الوقت وخاصة اذا كنت تتقن المزيد من اللغات وخاصة الانجليزية ستزداد الارباح بشكل كبير ، يمكنك التسجيل في موقع تولكا والعمل من هنا  ، الصورة التي بالاسفل توضح شكل المهمة وسعرها واقصى مبلغ يمكن تحقيقه من خلالها .

شرح المهمة في موقع ياندكس تولوكا



تعتمد الارباح بشكل كبير على عدد المهمات التي تقوم بها وسيتم زيادتها بالتدريج ، يمكن الاستعانة بأشخاص يتقنون لغات اخرى مثل الأنجليزية والالمانية والفرنسية وغيرها لزيادة عدد المهمات وبالتالي زيادة الارباح بشكل ملحوظ .

ما هي وسائل الدفع الخاصة  بـ toloka ؟

تستطيع سحب المبلغ في حال كان 1$ او اكثر ويتم عادة خلال يومين ، يمكنك سحب الرصيد من خلال :

  1. باي بال PayPal
  2. بايونير  Payoneer
  3. سكرل Skrill
  4. بابارا Papara

خلاصة تجربتي :

للموقع العديد من الميزات اهمها العمل الحر في اي وقت وبمردود لا بأس به في البداية ولكن من عيوبه وجود بعض المهمات ذات مردود قليل جدا قد تكون غير  مناسبة للبعض ولكنها قليلة نوعا ما  ، والدفع قد يتجاوز الوقت المحدد ليصل لأسبوع ولكن في النهاية يتم الدفع .