7 خطوات لزيادة طاقة الدماغ بشكل صحي
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

7 خطوات لزيادة طاقة الدماغ بشكل صحي

ان تناول المشروبات التي تحتوي على كافيين مثل القهوة او الشاي قد تنمحك النشاط وخاصة في الصباح ، لكن مع مرور الوقت قد تلاحظ ان نشاط دماغك قد أصبح مرتبطاً بشكل اساسي بهذه المشروبات نتيجة ادمانك عليها، فبدونها قد لا تستطيع  ممارسة حياتك بشكل طبيعي، لمواجهة هذه المشكلة جمعنا لكم عدة طرق تساعدكم على تنشيط دماغكم وبشكل صحي

7 خطوات لزيادة طاقة الدماغ بشكل صحي

1. تناول الليمون: 
لا تستغرب بالرغم من ان الليمون يعتبر مهدئ للاعصاب الا ان تناوله يحفز الخلايا العصبية في الدماغ ، المذاق الحامض يساعد على ارسال اشارات تنبيهة قوية الى الدماغ ممايساعد على زيادة نشاطه.

2. شطف الوجه بالماء البارد او غسل المعصم بالماء البارد: 
يساعد الماء البارد على زيادة النشاط و التخلص من الشعور بالنعاس والارهاق، و يمكنك ايضا وضع كيس من الماء في الفريزر و من ثم وضعه على رقبتك من الخلف وسيزول الشعور بالخمول ويزداد نشاط دماغك تلقائياً.

3.  تدليك الاذن : 
وهو من الاساليب القديمة التي كان يتم استخدامها لتجنب النعاس والخمول، حيث تقوم بتدليك شحمة الاذن وقرصها بشكل متكرر مما يؤدي إلى زيادة نشاط دماغك.

4. اجبار نفسك على التثاؤب:
قد يظن البعض ان اللتثائب فقط مؤشر على النعاس ولكن الحقيقة ان التثاؤب يساعد  ايضاً على تبريد الدماغ، القيام بهذه العملية من 7-10 مرت يساعد في تجديد طاقة دماغك.

5. مضغ اي شيئ  :
ابقاء فمك بحالة نشاط يساعد في الحفاظ على نشاط دماغك، يمكنك مضع العلكة بطعم النعناع القوي او اكل وجبة خفيفة دون ان تحتوي على البصل النيئ لأنه يعتبر مهدئاً طبيعياً.

6. قم بتمرين عضلاتك :
لاشك من ان هذه الطريقة من الامور الفعالة في التخلص من الخمول ،القيام بالتمارين الرياضية في الصباح لمدة من 5-10  دقائق يوميا يساعدك على زيادة قدرة ونشاط دماغك بشكل ملحوظ .

7.  شرب كميات مناسبة من الماء : 
قلة شرب الماء من اكثر الاسباب التي قد تؤدي الى خمول الدماغ، فالماء عنصر حيوي واساسي للعمليات التي تحدث في الجسم، و بإمكانك عن طريق هذا الموضوع معرفة كمية الماء المناسبة التي يحتاجها جسمك.