أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

افضل طرق الربح من الانترنت


افضل واسرع طرق الربح من الانترنت للمبتدئين والمحترفين

افضل واسرع طرق العمل على الانترنت للمبتدئين والمحترفين
يعتبر العمل عبر الانترنت من احدث الصيحات التي اخذت في الانتشار خلال العقد الاخير , اذ اصبحت معظم مواقع الانترنت تلجأ الى مستخدمي الانترنت للعمل لديها موفرة على نفسها عناء التعيين واستئجار الاماكن والكلف التشغيلية ,لذا دعونا ننطلق في هذا الملف الشامل الذي سنطرح فيه افضل الطرق المضمونة للربح من الانترنت .


حقيقة الربح من الانترنت:
هل يمكنني الحصول على دخل مادي جيد من الانترنت؟ الجواب : بالتأكيد نعم، ولكن يجب عليك التعامل مع المواقع المضمونة في هذا المجال والتي سوف اتحدث عنها  في النقاط التالية، لكن يجب عليك الاستقصاء بشكل جيد عن اي موقع يقدم لك الربح  قبل القيام بالتسجيل به.


سؤال : انا الان مبتدئ في  هذا المجال، كيف يمكنني ان ابدأ؟
قبل البدء في العمل يجب عليك تحديد قدراتك واهدافك ومعرفة امكانياتك ومن ثم الاختيار مما يلي :

طرق العمل المجانية عبر الانترنت دون اي تكاليف:
  1.  العمل من خلال خدمات جوجل المجانية (بلوجر/ يوتيوب).
  2.  العمل مع مواقع الخدمات المدفوعة ( ان تقوم بعرض  مهاراتك مقابل  مبلغ مادي ).
  3. اعمال حرة (freelance).
  4.  الكتابة في مواقع مشهورة ومشاركة الارباح .
 بإمكانك  قراءة هذا الموضوع الذي يحتوي على طرق سريعة للربح من الانترنت .

ملاحظة :هنالك العديد من المواقع التي تقدم خدمة المدونات المجانية ولكني قمت بذكر افضلها وهي بلوجر لانها سهلة الاستخدام وارباحها ممتازة والجدير بالذكر  بانها تابعة لشركة جوجل.


1.العمل من خلال خدمات جوجل (بلوجر/ يوتيوب)

أولاً: بلوجر:
بلوجر منصة تدوين تمكنك من انشاء مدونة الكترونية مجانية للكتابة وتحقيق دخل مادي عن طريقها، وتعتبر من افضل الطرق على الاطلاق في كسب المال عبر الانترنت،  ولكنها تحتاج الى الاجتهاد و الصبر، كل ماعليك فعله  هو التسجيل في موقع بلوجر التابع لجوجل  وبعد ذلك قم بالخطوات التالية :
  1.   انشاء مدونة وكتابة 14-20 موضوع حصري
  2. ان لا يقل الموضوع الواحد عن 20 سطر. 
  3. لا تقم بوضع صور محمية بحقوق النشر.

 بعد الانتهاء من الخطوات السابقة قم بالضغط على خيار تحقيق الارباح  من  منصة بلوجر وقم بإكمال التسجيل وبعدها سيتم مراجعة مدونتك وقبولها بإذن الله في برنامج الارباح من  جوجل ادسنس.

ملاحظات:
  • النقاط السابقة تساعدك في الاشتراك في برنامج تحقيق الدخل من بلوجر بشكل اسرع ، وعدم التزامك بها سوف يؤدي الى رفض طلب الانضمام الى برنامج ارباح جوجل ادسنس .
  •  هناك الكثير من الشروحات الخاصة في آلية انشاء مدونة بلوجر و يمكنك البحث عنها من خلال اليوتيوب او جوجل، هدفنا في هذا الموضوع ذكر افضل طرق الربح من الانترنت  ولن نخوض بتفاصيل آلية التسجيل.

ثانياً: يوتيوب:
قمنا بطرح موضوع سابق عن اساسيات الربح من اليوتيوب  و مع أنه يتطلب الحصول على 1000 متابع و4000 ساعة مشاهدة على الاقل لكن اذا كنت ممن يقدمون محتوى مميزاً فستحصل على المتابعين بوقت اسرع، كما قمنا بوضع بدائل فعالة لا تحتاج الى شروط صعبة من جميع مواقع الانترنت و باستطاعتك ان تجدها في نفس الموضوع.


2. العمل مع مواقع الخدمات المدفوعة
هي عبارة عن مواقع تقوم بالتسجيل بها ومن ثم تعرض الخدمات التي يمكنك القيام بها والمبلغ الذي ترغب به مقابلها.
مثال : يمكنك طرح خدمة كتابة مقال مقابل 5$، ويمكنك استكشاف المواقع عند زيارتها وفهم آلية عملها بشكل اسهل.

المواقع التي تقدم  العمل على منصاتها لكسب المال مقابل الخدمات:

سونديلز منصة أعمال عربية متخصصة في المشاريع الفنية الصوتية تهدف لخلق مساحة تواصل بين المواهب الصوتية وبين الراغبين في الحصول على تسجيلات صوتية احترافية.

منصة تمكنك من عرض اعمال يدوية وبيعها للعالم و بالسعر الذي ترغب به.

Udemy هو سوق عالمي للتعلم والتدريس عبر الإنترنت حيث يتعلم  الطلاب مهارات جديدة ويحققون أهدافهم من خلال التعلم من مكتبة واسعة تضم أكثر من 65000 دورة تدريبية يقوم بتدريسها مدربون خبراء، يمكنك الانضمام اليهم اذا كنت تمتلك الخبرة الكافية في مجال معين.

مواقع اخرى للعمل عليها من خلال التعليم عن بعد :
  1.  تعلم عن بعد teachaway
  2.  tutorvista.com
  3.  tutor.com

 تعليم اللغة العربية او اي لغة تتقنها
  1.  indeed.com
  2.  upwork.com
  3. verbling.com

خمسات هو السوق العربي الأول لبيع وشراء الخدمات المصغرة، يجمع خمسات بين الشباب العربي المستعد لتقديم الخدمات و بين فئة المشترين المستعدين لشراء هذه الخدمات، وبذلك يوفر دخلا مناسبا للشباب العربي وخدمات مميزة وبسعر اقتصادي للأفراد والشركات الناشئة.

يعمل مستقل على وصل الشركات وأصحاب المشاريع بأفضل المستقلين المحترفين لمساعدتهم على تنفيذ أفكارهم ومشاريعهم، وبنفس الوقت يتيح للمستقلين مكانا لإيجاد مشاريع يعملون عليها ويكسبون من خلالها. تستطيع من خلال مستقل إضافة مشروعك الذي ترغب بتنفيذه مجاناً لتحصل على عشرات العروض من أفضل المستقلين العرب، يمكنك بعدها اختيار العرض المناسب لمشروعك ليبدأ المستقل العمل على تنفيذه.
تضمن لك منصة مستقل حقوقك كصاحب مشروع أو مستقل، حيث يبقى مستقل وسيطاً بين الطرفين الى أن يتم تسليم العمل كاملاً.


3.الحصول على دخل من الاعمال حرة (freelance)

يعتبر من افضل المواقع للحصول على دخل جيد من خلال الاعمال الحرة ، فكرة الموقع تقوم على عرض مهمات خاصة بافراد او شركات وبجانب كل مهمة المكافأة المالية المطروحة  للقيام بها، فمثلا قد تجد اشخاصاً يبحثون عن كتاب لمقالات او مصممين او حرفيين او.... الخ.


4.الكتابة في مواقع مشهورة 

تلجأ بعض المواقع الى استقطاب الكتاب عن طريق مشاركة ارباح المواقع الخاصة بهم، يكفي التسجيل والبدء بالكتابة بصورة احترافية ومتوافقة مع سياسات الموقع ليبدأ الموقع بعرض اعلانات على مقالاتك واحتساب الارباح لك،

من افضل المواقع لمشاركة الارباح :

  1.   hubpages.com  لكتابة المقالات باللغة الانجليزية. 
  2.  نجوم مصرية  nmisr.com لكتابة المقالات باللغة العربية .


المواقع التي قمنا بطرحها هي افضل المواقع العربية والعالمية في هذا عالم الربح عبر الانترنت، لذا اذا اردت البدء في ذلك قم باختيار الطريقة التي تناسبك وابدأ بها بعزيمة قوية، وتذكر أن النجاح يحتاج الى اصرار :) .

كتابة  واعداد : أحمد خريس | طور قدراتك