صيام رمضان : ماذا نأكل أثناء السحور
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

صيام رمضان : ماذا نأكل أثناء السحور

السحور 

هي وجبة ما قبل اذان الفجر وتعبر من الوجبات الضرورية خلال شهر رمضان المبارك فمن خلالها يستمد الجسم طاقته اثناء الصيام والتي بدورها تقلل ساعات الصيام الى اقل فترة زمنية ممكنة ، قد تسبب للبعض اضطراب في النوم وذلك بسبب وقتها الذي يكون عادة قبل صلاة الفجر بساعة على الاقل ، في طور قدراتك قمنا بالبحث عن افضل الاطعمة التي تساعدك بالحصول على سحور صحي بالرجوع الى مواقع صحية معتمدة .

صيام رمضان : ماذا نأكل أثناء السحور


 ما هي الأطعمة التي يجب أن تتناولها خلال فترة السحور؟

يجب أن يكون السحور مفيدًا وصحيا لتوفير الطاقة الكافية لتستمر خلال ساعات الصيام الطويلة. يجب أن تشمل وجبة السحور الأطعمة التالية:

الفواكه والخضروات

لأنها غنية بالألياف تعتبر الفواكه والخضروات ضرورية أثناء الصيام لأنها تزيد من الشعور بالامتلاء وتساعد على منع الإمساك. كما أنها تحتوي على فيتامينات ومعادن ومواد كيميائية نباتية ضرورية لصحة جيدة وبدورها تجعل فترة الصيام طريقة رائعة لمعالجة الجسم وتصحيح اداءه .


تجنب تناول المشروبات الغازية او المنبهات خلال فترة السحور وذلك بسبب خصائصها المدرة للبول والتي قد تسبب لك الجفاف خلال فترة الصيام ، يمكنك شرب القهوة او الشاي بعدة ساعتين من وجبة الافطار وابتعد عنها خلال وجبة السحور .


الأرز والحبوب الكاملة

الأطعمة الغنية بالألياف الكربوهيدراتية مثل الأرز البني والخبز الكامل تستغرق وقتًا أطول للهضم ، مما يساعد على الحفاظ على مستويات الطاقة لفترة أطول تساعدك على التركيز لفترة اطول في عملك دون الشعور بالتعب كما انها تمنح الجسم الطاقة بصورة صحية بعيدة عن السكريات .


اللحوم وبدائلها

الدجاج منزوع الجلد والأسماك ومنتجات الألبان قليلة الدسم هي مصدر كبير للبروتين مع الحد من تناول الدهون. علاوة على ذلك ، فهي تساعد في إصلاح وبناء أنسجة الجسم ، وبناء جهاز المناعة. يساعد استهلاك منتجات الألبان عالية الكالسيوم أيضًا في الحفاظ على عظام قوية. أولئك الذين لا يتحملون اللاكتوز يمكنهم اختيار الحليب الخالي من اللاكتوز أو حليب فول الصويا المدعم بالكالسيوم.


الافراط في تناول الطعام خلال وجبة السحور قد يسبب لك الارهاق خلال فترة الصيام وخاصة عند تناول الاطعمة الدهنية لذا الموازنة بين تناول الطعام بشكل صحي وشرب كمية كافية من الماء تعادل 8 اكواب موزعة خلال الفترة ما بين الافطار الى السحور يساعدك بالحفاظ على طاقتك خلال الصيام


المصدر