6/30/2019

كيف يمكن للقهوة السوداء تخفيف الوزن دون اي اثار جانبية

 القهوة السوداء (البلاك ) والتي مازالت المشروب المفضل لدى الجميع ، هي أيضًا وسيلة فعالة لفقدان الوزن والحصول على جسم نحيف ورشيق ، كما ان  القهوة غنية بالكافيين ، وهو معروف بفوائده الصحية المختلفة مثل الوقاية من السرطان والاكتئاب  وآلام الرأس ، حوالي 80 ٪ من سكان العالم يشربون القهوة كل يوم بكميات مختلفة،  لكن قلة قليلة تعرف قدرته على انقاض الوزن

كيف يمكن للقهوة السوداء تخفيف الوزن دون اي اثار جانبية

كيف يمكن للمواد التي تحتويها القهوة السوداء تخفيف الوزن وتنحيف الجسم دون اي اثار جانبية وبشكل آمن تماما.

في ما يلي اهم التفسيرات العلمية التي توضح ما تقوم به القهوة داخل الجسم والتي تساعدك  في خسارة الوزن والوقاية من اهم الامراض :

دور حمض الكلوروجينيك كمضاد للأكسدة :

هناك بعض المركبات في القهوة السوداء مثل حمض الكلوروجينيك والذي يلعب دورا رئيسيا في فقدان الوزن ،عندما تتناول  القهوة سوداء بعد الوجبة الغذائية ، اما حمض الكوليسترونيك الموجود فيها يبطئ إنتاج الجلوكوز في الجسم، في الوقت نفسه ، والذي يسبب  تقليل إنتاج خلايا دهنية جديدة مما يعني حصولك على نحافة امنة وجسم رشيق.

  • تحدث هذه العملية فقط عندما يشرب المرء القهوة السوداء الغنية بالكافيين وحمض الكولسترونيك ، في حين أن إضافة الحليب أو الكريمة إلى القهوة سيكون طعمها أفضل من القهوة السوداء العادية ولكنها لا تساعد على إنقاص الوزن ، بصرف النظر عن حمض الكولسترونيك ، تحتوي القهوة السوداء أيضًا على مضادات الأكسدة التي تعتبر مركبًا أساسيًا لفقدان الوزن.


تقلل من الشعور بالجوع:

يحفز الكافيين الموجود في القهوة السوداء النشاط الأيضي ويزيد من مستوى الطاقة والذي بدوره يقلل الشعور بالجوع، يحتوي فنجان من القهوة السوداء على 5.4 سعر حراري ، وهو معروف أيضًا باسم مشروب خالي من السعرات الحرارية ، عند إضافة السكر أو الكريم المبيض ، يزداد مستوى السعرات الحرارية فيفقد خصائصه في التنحيف.

تقلل  مستوى السعرات الحرارية:

شرب القهوة السوداء يمكن أن يسبب الكثير من التغييرات لمستوى السعرات الحرارية اليومية،  حيث أن القهوة السوداء تحفز النشاط الأيضي ، فإنها تبقيك في حالة نشاط وتساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية، وبالتالي يمكنك التخلص من عدد كبير من السعرات الحرارية في اليوم مما يساعد بدوره على فقدان الوزن ، إن شرب القهوة السوداء قبل التمرين هو أفضل طريقة لحرق مزيد من السعرات الحرارية.

تقلل نسبة  الماء المحتبس داخل الجسم:

بعض الناس تعاني من زيادة الوزن  بسبب الدهون أو محتوى الماء الزائد في الجسم. شرب القهوة السوداء يقلل من نسبة الماء الزائدة المخزنة في الجسم  بسبب كثرة التبول ،  هذه الطريقة تساعد على خفض  نسبة الماء دون أي آثار جانبية تهدد الحياة.


تحذير :أي شيء يتم استهلاكه بشكل زائد سيكون له آثار جانبية ، وبالمثل ، عندما يتم استهلاك القهوة السوداء بشكل كبير ، فإنها ستؤدي الى  ارتفاع ضغط الدم، لذا من المستحسن شرب كوبين يوميًا.

المصدر