7/03/2019

تحميل اسرع 6 متصفحات انترنت مفتوحة المصدر

جميعنا نستعمل المتصفحات المتعارف اليها مثل كروم او سفاري او اوبرا ، هذه المتصفحات دائما تعاني قلة الخيارات المتاحة لمتصفحي الانترنت ، بخلاف متصفحات الانترنت مفتوحة المصدر ، فهي تسمح لمبرمجين بتطوير المتصفح للحصول على اداء افضل وبشكل مجاني ، في ما يلي افضل 6 متصفحات للانترنت مفتوحة المصدر مع روابط التحميل .

تحميل اسرع 6 متصفحات انترنت مفتوحة المصدر

تحميل اسرع 6 متصفحات انترنت مفتوحة المصدر 

1. متصفح كروميوم Chromium :

متاح على: ويندوز ، ماك ، لينكس
Chromium هو مشروع متصفح الويب مفتوح المصدر من Google،يتشابه مع جوجل كروم برمجيا الا انه مفتوح المصدر للمبرمجين لتطويره مجانا ،  يشبه كروم الى حد كبير الا ان ميزاته اكثر

تحميل: Chromium (مجانًا)

2. وترفوكس Waterfox :

متاح على: ويندوز ، ماك ، لينكس
Waterfox هو متصفح يعمل على معالجات الـ 64 بت مفتوح المصدر يعتمد على Mozilla Firefox في منصة تشغيله  ، موجودمنذ عام 2011 ، في البداية ، ركزت Waterfox  على توفير أسرع تجربة تصفح ممكنة ، ولكن الآن اتسع نطاقها ، لدى Waterfox اثنين من الميزات المهمة التي ستجذب أي شخص يريد تجربة تصفح خاصة.

  1.  أولاً ، لا تجمع Waterfox أي بيانات عن مستخدميها ؛ كما لا أحد يمكنه ان يتتبع ما تفعله داخل المتصفح .
  2.  ثانياً ، البيانات التي يتم جمعها هي نوع نظام التشغيل ورقم الاصدار من اجل تحديث المتصفح ليس اكثر

تحميل : Waterfox (مجاني)


3. بازيليسك Basilisk : 

متاح على:  ويندوز ، لينكس
أحد أفضل المتصفحات مفتوحة المصدر  تم إطلاقه  في نوفمبر 2017 ، بشكل رسمي ، لا تتوفر خدمة Basilisk إلا في نظامي التشغيل Windows و Linux ،تشمل الميزات الرئيسية عل دعم معايير تشفير الويب الحديثة ، أخيرًا ، يعترف المطورين لهذا المتصفح  أن بازيليسك في حالة تطور دائم ، وبالتالي فهو إصدار تجريبي دائم ؛ قد تجد فيه بعض الاخطاء .

تحميل: Basilisk (مجاني)

4. بيلمون Pale Moon :

متاح على: ويندوز ، لينكس
يعمل على تطوير متصفح  Pale Moon  نفس الفريق المسؤول عن Basilisk ،مع وجود بعض الاختلافات المهمة ،الجدير بالذكر أن بازيليسك يعتمد على واجهة المستخدم على الإصدار 29 من فايرفوكس وما بعده. بينما يستخدم Pale Moon واجهة Firefox 4 إلى 28 الأقدم للمساعدة في التخصيص.

في الواقع ، فإن أكبر ميزة  في Pale Moon هي التخصيص، يسمح المستعرض للمستخدمين بتغير خصائص التطبيق بشكل واضح ومميز .

تحميل: Pale Moon  (مجاني)


6. دووبل  Dooble :

متاح على: ويندوز ، ماك ، لينكس
إذا كنت تريد مستعرض مفتوح المصدر يقدر خصوصيتك ، فيجب عليك تثبيت  Dooble ، يمكن للمتصفح ازالة  ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا ، ويستخدم محرك البحث اللامركزي YaCy ، كما و يتم حفظ أي بيانات يحتفظ بها باستخدام بصورة مشفرة لمنع التعقب  و يوفر Dooble أيضًا مدير ملفات بخلاف جافا سكريبت ومتصفح FTP ، والقدرة على حماية متصفحك بكلمة مرور.

في الآونة الأخيرة ، أضافت Dooble دعم المكونات الإضافية. هناك ملحقات لوسائل التواصل الاجتماعي ، وملحقات البريد الإلكتروني ، وايضا ملحقات للمراسلات الفورية ، وغيرها الكثير

في أوائل عام 2019 ، قام  المطورون بتحديث واجهة المستخدم بالكامل حيث اصبح الآن أكثر حداثة وبالتالي هو أكثر متعة للاستخدام.

تحميل : Dooble (مجاني)


7. فيرفوكس

متوفر على: Windows ، Mac ، Linux ، Android ، iOS

لن تكتمل أي قائمة بأفضل متصفحات الويب مفتوحة المصدر دون ذكر Firefox. هذا هو ثاني متصفح الأكثر شعبية في العالم وراء جوجل كروم.

كما أنه المتصفح الوحيد في هذه القائمة والذي يتوفر على منصات سطح المكتب الرئيسية الثلاثة ونظامي التشغيل الرئيسيين على الأجهزة المحمولة. إذا كنت ترغب في تجربة مستخدم متسقة مع جميع الإشارات المرجعية والإعدادات التي تمت مزامنتها عبر جميع أجهزتك ، فهو أفضل متصفح مفتوح المصدر من أجلك.

على الرغم من ميزاته ، الا إن Firefox ليس مثاليًا اذ  لا توجد ترجمة تلقائية لصفحة الويب ، ويشكو بعض المستخدمين من أنه يبطئ الجهاز عند الاستخدام عبر استهلاك الرامات ( ذاكرة الوصول العشوائي)  على الرغم من مزاعم موزيلا بعكس ذلك ، ومن المعروف ايضاً  أن التحديثات تقوم بتثبيت الإضافات دون إذن المستخدم.

تحميل : Firefox (مجانًا)