أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

5 امور ابتعد عنها في المجاملة

  القول والكلام الليّن هو سبب في انشاء المحبة والالفة بين الناس ، ويشتهر الكثير برقة حديثه وجمال العبارات التي ينطقها لسانه التي تكون السبب في حب الناس له ، ومحاولة  التصنع في هذا الامر قد يسبب عواقب وخيمة انت في غنى عنها مما يسبب ابتعاد الجميع منك ،  وقد  يكون صادق في عباراته ولاكن مبالغ فيها والان سأخبركم بالسر الذي يجعلك رائع في نظر من حولك دون ان تأثر على شخصيتك .

 في البداية عليك ان تعلم ان المجاملة والقول الين له اوقات معينة وليست دائمة ومعظم من يبالغ في ذلك ،  يظهر كانه ضعيف  الشخصية لمن حوله  ، فأذا كنت منهم فعليك محاولة تعديل سلوكك باسرع وقت ممكن ،  لتعديل صورتك لمن حولك في مايلي اهم النصائح التي تساعدك في تخطي هذه المشكلة :



1. لاتجامل عند اخذ الرأي  :
اختلاف الرأي لايفسد للود قضية ، هكذا تعلمنا لذا لاتجامل الشخص الذي ينتظر رائيك في موضوع معين فقط لترضيه فعليك ان تبدي رائيك كاملا وبصورة فيها القليل من الجدية ليشعر من يحادثك بشخصيتك وحاول الاستفسار عن قبوله او عدمه برائيك الذي قمت بطرحه .

2. لاتكثر من المجاملات :
اختلاف الشخصيات والمزاجية من الامور التي يجب الانتباه لها في موضوع المجاملات ، عليك ان تكون على دراية في شخصية الشخص الذي تود مجاملته ، لاتكثر من المجاملات وخصوصا للشخص الذي  لايجامل كثيراً ،  فهناك اشخاص يكرهون المجاملات بكل انواعها ويجب عليك ان تجاملهم مرة واحدة في الجلسة وبدون مبالغة اذا استدعى الامر ذلك  .

3. مجاملاتك منطقية وواقعية :
قد تأخذ  عبارات الثناء منحى اخر اذا كانت هناك مبالغة فيها ، حاول ان تكون  مجاملاتك منطقية وواقعية دون المبالغة فيها لان ذالك سيشعر الشخص المقابل بأن رائيك غير منطقي وان مبالغتك ناتجة من نفاقك له وليست من القلب  ولن يقبل به, طبعا دون ان يخبرك بذلك .

4.المجاملة بين الاصدقاء : 
الصداقة هي علاقة اعمق من الاخوة ففيها يكون الشخص على حقيقته  ، لاتجامل بين اصدقائك الا نادرة لانها سبب تحطيم الكثير من العلاقات بل قل رائيك وبكل صراحة لتقوم بواجب الصديق على اكمل وجه.

5. جامل اذا استدعى الامر ذلك 
نتعرض احيانا لمواقف تدعونا للمجاملة  ، وخاصة في العلاقات التي تحتاج الى تضحيات لتستمر مثل العلاقة بين الزوجين ، او بين زملائك في العمل لتفادي مشاكل كثيرة في غنى عنها ان استدعى الامر ذلك ، كما ان مجاملتك لاصحاب الاحتياجات الخاصة ومن يمر في مشكلة صحية مزمنة هو امر واجب لابد منه ، ففيه تخفيف عن النفس وترك انطباع جيد في قلب من تقابله .