5 طرق فعالة للتخلص من التوتر
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

5 طرق فعالة للتخلص من التوتر

5 طرق فعالة  للاسترخاء تساعدك في التخلص من التوتر:
شعورك بالتوتر امر طبيعي وخاصة عند تعرضك الى الكثير من المشاكل النفسية التي تشكل ضغط كبير على حالتك الصحية ، التخلص من هذه الحالة يحتاج اولا الى قناعة ورضا بقضاء الله وقدره قبل كل شيء فنحن لانستطيع ان نغفل الجانب الايماني في هذه الحالة وبعدها نأتي الى الجانب العملي للتخلص من هذا  التوتر وهو الاسترخاء :

دراسة جديدة :جلوسك في الظلام وبهدوء تام وبدون استخدام اي اجهزة كهربائية لمدة 5 دقائق او اكثر في اليوم يساعدك على تجاوز حالة التوتر والقلق



 للحصول على استرخاء سريع ومناسب لحالة التوتر لديك قم بهذه الطرق :
1. حمام ساخن : تعرض جسمك الى الماء الساخن يساعد على استرخاء عضلات الجسم وخفظ مستوى الهرمون المسبب للقلق النفسي.

2. التنفس بشكل عميق : عملية التنفس هذه تساعد في وصول كميات كبيرة من الاكسجين الى خلايا الجسم مما يعني قدرة على السيطرة على جسمك ونشاط  ذهني يساعدك على التفكير في المشكلة.

3. ابتعد عن مصادر الازعاج : الضجة الصوتية المزعجة  تؤدي بشكل او باخر الى زيادة حالة التوتر وتمنعك من تحقيق حالة الاسترخاء التي تسعى اليها لذا حاول قدر الامكان ان تكون في مكان هادئ .

4.خفض الاضاءة : فكما اشرنا سابقا فإن الابحاث بينت الاضاءة لها دور كبير في حدوث عملية الاسترخاء اذا ان وجود اضاءة قوية يعني وجود اشارات عصبية من العين الى الدماغ بشكل كبير مما تؤدي الى تشتت الافكار والشعور بالانزعاج .

5. اطفاء الاجهزة الالكترونية : اشارات الاجهزة الالكترونية وخاصة الهواتف والكمبيوتر المحمول تشكل مصدر للازعاج الغير مباشر اذ ان الموجات الصادرة منها تؤدي الى ارباك الدماغ و زيادة الشعور بالقلق والتوتر لذا عليك اطفائها قبل ذهابك الى الاسترخاء.