9 نصائح من باولو كويلو لتحقق احلامك
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

9 نصائح من باولو كويلو لتحقق احلامك

الكاتب والروائي البرازيلي  باولو كويلو صاحب الرواية الشهيرة الخيميائي معروف عنه الحكم الرائعة من خلال مايكتبه  وتشتهر كتاباته على انها اكثر الكتب مبيعا على مستوى العالم   وواحدة من أكثر 10 روايات قراءة عبر التاريخ، نستخلص لكم اليوم مقتطفات من نصائحه لؤلائك الباحثين عن اتحقيق احلامهم :

 نصائح من باولو كويلو لتحقق احلامك
9 نصائح من باولو كويلو لتحقق احلامك 


1. تأكد أن الظروف دائما سوف تخدمك:
وعن هذا يقول : " عندما تريد شيئاً بحق فالعالم كله يتآمر لتحققه." دائما قوم عقلك الباطن بتسخير الاشياء لخدمة اهدافك كن على ثقة بان ما تريده سوف يتحقق وحتى وان طال الامنيات عندما تتاخر فرحة تحقيقها تكون اكبر

2. حلمك مهم جدا  كي تستمتع في الحياة فإياك التخلي عنه:
لابد من تحديد اهدافك في هذه الحياة ان تكون مجرد من اي شيئ تطمح له سيضفي الملل على حياتك مسببا الكثير من الامراض النفسية حيث أكد باولو ذلك بقوله : " احتمالية أن تجعل حلمك حقيقة ... هو ما يجعل الحياة ممتعة."

3. الخوف من الفشل هو فشل:
وهذا نراه واضحاً من قوله : " الشيء الوحيد الذي يجعل الحلم مستحيلاً هو الخوف من الفشل." اي لاتخشى من التجربة فهي بحد ذاتها سوف تمنحك خبرة ومعرفة تميزك عن من حولك ولكن تذكر قبل ان تقدم على اي خطوة يجب عليك ان تدرسها بشكل جيد .

4. إياك والخوف من اتكاب الاخطاء :
فهو يقول : " كل شيء يخبرني أنني مقبل على صنع قرار خاطىء ، وليكن ! ... فالخطأ جزء من الحياة." خوفك من الخطأ هو خطأ بحد ذاته ولكن تجنب الاعتداء على حقوق غيرك او الحاق الضرر بهم  فهي من الاخطاء التي تهدم وليس تلك التي تبني

5. اهتم بشؤون نفسك وحلمك والإدارة من أجل تحقيقه:
فيقول باولو : " كل شخص يعرف كيف يتوجب على الأخرين إدارة حياتهم ، لكن لا أحد يعرف عن حياته هو." انت ملك نفسك وانت من يحزنها او يسعدها ، لاتنتظر ان ياتي احد ليحقق احلامك .

 6.لا تستسلم مهما سقطت:
فمن أجمل أقوال باولو كويلو : "  سر الحياة أن تسقط سبع مرات وتنهض ثمانية."  الاصرار هو سر نجاح الكثير حول العالم شعورك باليأس عند اول مطب في حياتك هو السبب في بقائك في القاع.

7. لا تعقد الأمور على نفسك :
حيث قال البرازيلي بوضوح : " الأشياء البسيطة هي الأمور الخارقة للعادة ، ولا يراها إلا الحكماء."

8. لا تقل إن الوقت تأخر أبداً : 
فمن أقواله الخالدة : " يستطيع الناس فعل ما يحلمون به في أي وقت كان مهما تقدم بهم العمر." شعورك بان الوقت قد فات هو من اكثر اسباب تخلي الناس عن تحقيق اهدافهم تذكر ان هناك ملايين المكتشفين والمخترعين وحتى اغنياء اصبحو كذلك بعد 60 من عمرهم

9. احلم أكبر .. تكن أكبر:
وفي ذلك قال : "  أنت ستكون ما تؤمن به على أنه أنت!" ليس هناك اي حدود للاحلام فقط كل ماعليك القيام به ان تسعى لتحقيقه