10 فوائد سحرية للاستحمام بالماء البارد
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

10 فوائد سحرية للاستحمام بالماء البارد

الاستحمام بالماء البارد امر يخشاه الكثير من الناس  وخاصة في ايام الشتاء ، للماء البارد فوائد كثيرة يجهلها معظمنا والقلة التي تعرفها لا تعمل بها وتكفينا معرفة أنها كانت سبباً لشفاء سيدنا أيوب عليه السلام .

 الامر يحتاج الى قوة اعتياد لتحمل برودة الماء يمكنك البدء باستخدام الماء الفاتر كنوع من تعويد جسمك على حرارة الماء وهكذا قم بخفض درجة حرار الماء بشكل تدرجي وتذكر لاتعرض الراس او منطقة القلب مباشرة للماء البارد بل عليك البدء في شق جسمك الايمن وقبل ذلك قم بمسح اجزاء من جسمك بالماء البارد لكي تهيئ القلب والجهاز العصبي لبرودة الماء  وسأسرد لكم بعض تأثيرات وفوائد الماء البارد عـلى جسم الانسان :

10 فوائد سحرية للاستحمام بالماء البارد
10 فوائد سحرية للاستحمام بالماء البارد 

  1.  يساعد على زيادة نشاط الجسم وتدفق الدم بشكل سلس في العضلات  كما ويعمل على رفع كفاءة التنفس في العمق وعدد المرات .
  2. يقوم بزيادة معدل ضربات القلب مما ينتج عنه تقوية لعضلة القلب ويمنحها النشاط والحيوية  التي بدورها تعود على الحالة الصحية والنفسية بالنفع 
  3.  رفع كفاءة  الجهاز العصبي مما يساعده على سرعة ردود الأفعال والاستجابة .
  4. لمن يعانوا من كسل الغدة الدرقية عليهم بالاستحمام بالماء البارد فهي طريقة تزيد نشاط الغدة الدرقية وتأخر التعب والشعور به.
  5.  يعمل على اخراج  كمية  كبيرة من احتياطي كرات الدم الحمراء المختزنة بالطحال التي تحمل الاكسجين  إلى الدورة الدموية مما يساعد زيادة نشاط والحيوية  .
  6.  رفع كفاءة غدة البنكرياس مما يتسبب في زيادة إفراز هرمون الأنسولين في الدم  المسؤول عن حرق السكر في الدم مما يساعد على سرعة احتراقه ورفع مقدرا النشاط  .
  7.  تقوية جهازك المناعي ومقاومة الأمراض عن طريق زيادة عملية الايض وزيادة مقدار كريات الدم البيضاء
  8.  تقليل تورم الجسم وازالة الانتفاخات .
  9.  تحسين صحة الشعر و يشد البشرة ويمنع التجاعيد عن طريق تخفيض انتاج زيوت الجسم وتضيق المسام 
  10. خفض درجة حرار الجسم مما يساعد في الحصول على النوم العميق في حال كان الحمام قبل النوم 
في حال كنت تعاني من مشاكل صحية في القلب او الدماغ او اي مرض مزمن يجب عليك استشارة الطبيب قبل البدء في تجربة الحمام البارد .