كيف تميز بين العطور‏ الثابته والغير ثابته
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

كيف تميز بين العطور‏ الثابته والغير ثابته

الكثير منا يشتري العطور دون النظر الى ماتتم كتابته على العبوة من الخارج  ، تلك الكلمات التي يتجاهلها الكثير لها العديد من الدلالات وخاصة للاشخاص الذين يشتكون من عدم ثبات العطر على الملابس ، لذا عند الذهاب الى احد محلات بيع العطور يجب عليك في البداية قراءة الوصف المكتوب اسفل كل عبوة قبل الشراء لمعرفة مايناسبك منها .

كيف تميز بين العطور‏ الثابته والغير ثابته

نظراً لانزعاج بعض الاشخاص من رائحة العطر القوية ،تلجئ الشركات العالمية المصنعة للعطور الى انتاج انواع بتراكيز مختلفة اي ان العطر الاصلي يتم انتاجه بتراكيز مختلفة مايقارب من 4 الى 5 درجات كما انها  تختلف بالسعر بسبب اختلاف نسبة الزيت العطري والمادة المثبتة ، وذلك ليناسب جميع الاذواق ، وفي مايلي دلالة هذه التراكيز المكتوبة اسفل اسم العطر :



النوع الأول Perfume
هو عطر ذو تركيز 20 الى 30 % ، إذا وجدت المكتوب على العبوة من الأسفل هو كلمة Perfume فهو عطر مركز جداً ويدوم إلى أكثر من 6 ساعات تقريباً و يمكن استعماله للسهرات لأن النقطه الواحده منه تدوم طويلاً و تُنشر العطر في جميع الأجواء المحيطة بك .

النوع الثاني Eau de perfume
إذا وجدت المكتوب على العبوة من الأسفل كلمة Eau de perfume فهو عطر متوسط التركيز بنسبة 15 الى 20% ويدوم تقريباً إلى 5 ساعات و يمكن أستخدامه إذا كانت خروجتك لن تدوم طيلة اليوم و أيضا إذا كنت ذاهب للعمل أو نزهه خفيفه مع اصدقائك فهو الأكثر ملائمة وقتها .

النوع الثالث Eau de toilette
و هو النوع الأخير فإذا وجدت كلمة Eau de toilette هي المكتوبة على أسفل العبوه فهذا النوع خفيف بتركيز 5 الى 15 % ويدوم إلى 4 ساعات ومناسب للاستعمال اليومي

اما النوع الرابع Eau de cologne
و هو نوع خفيف خفيف جداً وغالباً نجده في قسم عطور الأطفال لأنه أكثر ملائمة لبشرتم و يدوم ساعتين بحد أقصى  وهو بتركيز 2 الى 4%.

اما النوع الاخير Eau Fraiche :
من اخف الانواع ويعتبر بمنزلة معطر مابعد الحلاقة ، بتركيز يتراوح مابين 1 الى 3% ، خفيف جدا ولاينصح باستخدامه كمعطر ويدوم احيانا الى ساعتين وفي المناطق الحارة  اقل من ساعة.


ملاحظة 1: لجعل العطر يدوم لفترة اطول على الملابس قم برش العطر على الملابس بعد كيّها مباشرة ، او قم بتبريد زجاجة العطر بالبراد واستخدمها بعد ذلك .

ملاحظة 2: المشكله هنا أنك قد تصادف الكثير من المحلات الكبيرة وتجدهم يبيعونك نوع Eau de perfume  بسعر Perfume لذلك كُن أكثر حذراً و أنت تشتري هذا المنتج .