3/30/2014

تعرف على الفرق بين مخ الرجل والمرأة

دراسة علمية حديثة تشير إلى أن مخ الإناث يختلف بشكل كبير عن مخ الذكور، حيث أظهرت خرائط العقول العصبية أن مخ المرأة مناسب للمهارات الاجتماعية وللذاكرة، في حين يناسب مخ الرجل الإدراك والتنسيق.

 الفرق بين مخ الرجل والمرأة
تعرف على الفرق بين مخ الرجل والمرأة


العلماء اعتمدوا على ما يقرب من ألف مسح للمخ، ليؤكدوا أن ما تم استنتاجه من قبل بفترة طويلة وهو أن هناك خلافات كبيرة بين عقول الرجال والنساء حقيقي.

وأظهرت خرائط الدوائر العصبية أن مخ النساء في المتوسط يشهد اتصالا بين الفصين الأيمن والأيسر، في حين أن مخ الرجل يكون أكثر ترابطا من الأمام إلى الخلف.



وتقول راجينى فيرما، الباحثة في جامعة بنسلفانيا، إن المفاجأة الأكبر كانت مدى تدعيم النتائج للأفكار النمطية القديمة، حيث يتصل مخ الرجل أكثر بالأعمال المتعلقة بالتصور والتنسيق، في حين أن مخ المرأة متصل أكثر بالمهارات الاجتماعية والذاكرة، وهو ما يجعلها أفضل استعداد للمهام المتعددة.

وأضافت الباحثة أنه لو نظرنا إلى الدراسات الوظيفية، سنجد أن يسار المخ يتعلق أكثر بالتفكير المنطقي، والجزء الأيمن يتعلق بالتفكير الأكثر سهولة، لذا لو أن هناك مهمة تتعلق بفعل الأمرين، فيبدو أن النساء مستعدات للقيام بها بشكل أفضل، فالنساء أفضل في التفكير البديهي وفي تذكر الأشياء. وعندما تحدث، تكون المرأة أكثر إنصاتا