3/28/2014

كيف تكون اسعد الناس؟

السعادة من اكثر الامور التي يبحث عنها الناس ، جميع الاديان بعثها الله للبشر لتضمن لهم سعادة ابدية في الدار الاخرة ، وتحقيق جزء منها في الدنيا ، لذا بداية السعادة تكمن في الالتزام بالشعائرالدينية التي تهيئ الاسباب للحصول على الراحة النفسية ، والتي من خلالها نبدا بتحقيق السعادة حتى في اصعب لحظات الحياة ،  لكي تكون أسعد إنسان في الكون عليك اتباع بعض الخطوات والأساليب في حياتك منها ما يلي:

كيف تكون اسعد الناس؟

المشاعر السلبية :
 تخلص من أي مشاعر سلبية مررت بها في الماضي وتمتع بنعمة النسيان وأنسى ذكريات الماضي الأليمة وأنعم بحاضرك واستمتع به ولا تجعله يمر منك فيصبح ماضياً. وتذكر ان التجارب التي مررت بها ماهي الا دروس لابد من تعلمها .

اللوم والعتاب : 
 لا تكثر اللوم والعتاب لنفسك بل تعلم من أخطائك لتتجنبها في المستقبل، اللوم لن يغير ماممرت به ولكن تعلمك من اخطائك  سيصحح لك مسار حياتك فيما بعد .
الحزن 
 لا تحزن لفشلك في إنجاز عمل ما في حياتك وأعلم أن الناجحين في الحياة لم ينجحوا من المرة الأولى بل قاموا بعدة محاولات للوصول للنجاح فلا تيأس وَقِف على قدمك واصبر وحاول أكثر من مرة وكن متفائلاً بالنجاح.
التفكير :
لا تفكر كثيرا في المستقبل واجتهد في الوقت الحاضر فكثرة التفكير في المستقبل سيصيبك بحالة سيئة من التوتر والقلق، اترك امورك على الله ، وعيش حياتك وستمتع بها .
الاهداف : 
حدد هدف لنفسك، وضع خطة لتحقيقه، وتحمل الصعوبات التي قد تواجهك عند تحقيق هدفك وتحمل المسئولية ، لاتيأس مهما كانت النتائج ، استمر وواصل وكن على يقين بأنك سوف تحقق هدفك ولو بعد حين .
الخوف والفشل :
احذف كلمة الخوف من الفشل في حياتك، لايوجد في الحياة مايستدعي خوفك فالارزاق مقسومة  والاقدار قد كتبت ، خوفك لن يغير شيئ بل سيمنعك من تحقيق الراحة النفسية والفشل في امور حياتك.
الصحة الجسمية :
اهتم بصحتك الجسدية لأن الحالة النفسية والشعور بالسعادة مرتبطة بالصحة الجسدية ، فكما يقال العقل السليم بالجسم السليم وهنا نقول الصحة النفسية السليمة بالجسم السليم ، الصحة الجسمية  هنا تعني الاهتمام بالنظام الغذائي والتمارين الرياضية قدر المستطاع  ، هناك الكثير من اصحاب الاحتياجات الخاصة او اصحاب التحديات الخاصة  ولديهم طاقة كبيرة من النشاط و حب الحياة .
حاسب نفسك :
اجعل لنفسك مبدأ ثواب وعقاب مبدأ للصواب والخطأ لكل ما تمارس من أعمال في حياتك فأضف على نفسك مزيد من البهجة عند إنجاز عمل مفيد وقم بمعاقبتها عند الإخفاق في عمل ما بالمتابعة في المحاولات لإنجاز العمل مثلاً.
كما أنه يوجد طريق واحد يساعدك على مواصلة النجاح ومواجهة تحديات الحياة وصعوباتها وهو طريقك للسعادة