10 اخطاء للغة الجسد احذرها عند تواجدك مع الاخرين

احترام الاخرين لاينعكس فقط نتيجة اختيار كلمات مناسبة اثناء الحديث او اختيار الملابس التي سنرتديها عند مقابلتهم بل هناك عدة امور يجب ان تأخذها بعين الاعتبار عندما تجري محادثة مع شخص تبدي له كل الاحترام ، ولذلك قمنا بجمع اهم 10 اخطاء في لغة الجسد يجب عليك عدم القيام بها :

10 اخطاء للغة الجسد احذرها عند تواجدك  مع الاخرين

في مايلي مجموعة من الافعال عليك لابتعاد عنها اثناء اجراء المحادثات او المقابلات الهامة :


1. غياب التواصل البصري:
كما يقال العين مغرفة الكلام ، النظر المباشرة الى من تحدثه يعكس مدى تقديرك له ، واهتمامك بمشاعره ، و قيامك بما هو عكس ذلك قد يدفع من امامك الى الشك في الكلام الذي تقوله ، ويشعر بأنك تتفادى النظر اليه لانك تكذب او لاتبدي له اي اهتمام ، فيأخذ الكلام منحنى عكسي ويسبب الكثير من المشاكل .


2. انحناء الظهر:
جلوسك في وضعية منحنية تجعل من امامك يأخذ فكرة خاطئة عن حالتك النفسية ، فهي تدل في اغلب الاحيان على الضعف في الشخصية وانك انسان كسول ، لذا احذر هذا الامر وخاصة في مقابلات العمل .


3. المصافحة الخاطئة:
المصافحة بداية اللقاء هي مفتاح لشخصية من امامك ، قد تحدث بعض الاخطاء اثناء مصافحة الآخرين، مثل عدم النظر مباشرة الى الشخص التي تدل على عدم احترامه او زيادة الضغط على اليد التي تدل على العدوانية وانك لاتكن اي مشاعر ود له .

4. عقد الذراعين:
وضع اليد على اليد اثناء الجلوس او الوقوف له الكثير من الدلالات ، وخاصة اثناء مقابلات العمل فهذه الحركة تشي بأنك منغلق على نفسك، وقد تجعل الآخرين يعتقدون أنك غير مهتم بهم أو بما يقولون.

5. النظر للأسفل:
لا سيما عند إلقاء الخطابات، أو في العروض التقديمية، مما ينم عن ضعف الشخصية. أما النظر للأسفل أثناء تفاعلاتك اليومية مع الآخرين فقد يدل على انزعاجك أو عدم ثقتك بنفسك.

6. ترك مسافة بينك وبين الآخرين:
المسافة الشخصية لابد منها ، ولكن الابتعاد بشكل مبالغ فيه قد يعكس الكثير من الدلالات السلبية فهي تدل على عدم الارتياح، أو أنك لا تثق بالآخرين، ولا تهتم بموضوع الحديث، او تشعر بالخوف .

7. التململ والعبث:
بالرغم من ان البعض لايضع لها اي اعتبار ، الا انها على العكس تماما ، وقوفك او جلوسك بشكل اقرب الى الثبات ، يعكس في نظر من امامك الكثير من الامور الهامة ، اولها احترامك له واهتمامك بما يقول ، اما أن تعبث بشعرك أو بملابسك أثناء الحديث، يؤكد على عدم الارتياح أو القلق.

8. انتهاك مساحة الآخرين الشخصية:
كما اشرنا في الاعلى على اهمية ذلك ، ولكن إذا اقتربت أكثر من قدم ونصف من زملائك، أو استخدمت ممتلكاتهم الشخصية ومكاتبهم كأنها ملكك، فهذا يدل على عدم الاحترام وأنك لا تدرك أهمية الحدود الشخصية بوضوح.

9. النظر إلى الساعة او الهاتف:
لاشك في اهمية الوقت  ، ولكن نظرك المستمر الى الساعة او الهاتف المحمول   ، قد يوحى لمن تجلس معه ان تضيع وقتك بمجالسته او حتى يوحي بالغرور أو عدم الاهتمام، دائما اختر الوقت المناسب للقيام بذلك،

10. العبوس:
تعبيرات الوجه من الامور الهامة التي يجب ان تبدي لها اهتمام كبير ، قد يكون غير متعمد أو عن غير قصد ، إلا أنه يوحي بالغضب والسلبية، لذا حاول قدر الامكان الابتسامة في وجه من يحدثك لازالة اي شعور اتجاهك بانك غاضب .