السلطات الماليزية اخفت جملة الوداع للطائر المفقودة !
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

السلطات الماليزية اخفت جملة الوداع للطائر المفقودة !




مفاجأة جديدة فجرتها التسجيلات التي كشفت عنها أخيراً السلطات الماليزية والتي تتعلق بالطائرة الماليزية المفقودة، حيث تبين أن آخر ما قالته قمرة القيادة في الطائرة هو 'تصبحين على خير أيتها الماليزية 370'، وليس كما قالت فرق التحقيق الماليزية سابقاً،: 'حسناً تصبحون على خير'، وهو ما يقلب كل التكهنات بشأن الطيار ومساعده رأساً على عقب.

'حسناً.. تصبحون على خير'



فالعبارة الجديدة تشير الى أن الطيار أو مساعده كان يلقي برسالة الوداع للرحلة التي يقودها والتي تحمل الرقم MH370. وبحسب ما نقلت جريدة ديلي ميل، فانه لم يكن واضحاً ما اذا كان الشخص الذي ألقى التحية الأخيرة هو الطيار أحمد شاه، أم مساعده فارق عبد الحميد، لكن المؤكد هو أن العبارة قيلت في اللحظة التي كانت فيها الطائرة تغادر فيها المجال الجوي لبلادها وتدخل الى المجال الجوي الفيتنامي، وهي ذات اللحظة التي فقدت فيها الطائرة اتصالاتها بالأرض.

لكن المثير للتساؤل بحسب ديلي ميل، هو أنه طوال الأسابيع الثلاثة الماضية من التحقيقات كانت السلطات الماليزية تقول بأن آخر عبارة وصلت من على متن الطائرة كانت على لسان مساعد الكابتن فارق عبد الحميد وكانت قبل دقيقتين من اختفاء الطائرة، وقال فيها: 'حسناً.. تصبحون على خير'.

من الذي قال تصبحين على خير أيتها الماليزية 370'


من جهتها أصدرت سلطة الطيران المدني الماليزية بياناً مقتضباً قالت فيه: نود التأكيد أن آخر محادثة تم تسجيلها بين المراقبين الأرضيين وبين قمرة القيادة في الطائرة كانت عند الساعة 01:19 بتوقيت ماليزيا المحلي، وقيل فيها: تصبحين على خير أيتها الماليزية 370'. وأكد البيان أن السلطات لا زالت تجري التحقيقات القضائية لتحديد إن كانت هذه الكلمات قد وردت من الطيار أو من مساعده.

المصدر: وكالة سرايا