أخطاء صباحية تدمر بقية يومك
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

أخطاء صباحية تدمر بقية يومك




هناك أخطاء ترتكبها في الصباح يمكن أن تؤثر على بقية يومك، و قد تحوله إلى يوم سيئ جدا، وفيما يلي تعرف على 5 منها لتتفاداها مستقبلاً.

الاستيقاظ في غرفة مظلمة
بالتأكيد سيكون يومك سيئا إذا استيقظت في غرفة مظلمة، ولم تستفد من أشعة الشمس الصباحية، التي يحتاجها جسمك خاصة أن الدراسات وجدت أن التعرض لـ20 إلى 30 دقيقة من الضوء الطبيعي في ساعات الصباح يساعد على ضبط الساعة الداخلية وتنظيم مستوى الطاقة، والشهية، والتمثيل الغذائي، و لذلك عليك فتح الستائر والسماح لأشعة الشمس بالدخول إلى غرفتك وأنت تستعد للذهاب إلى العمل، وإذا كان لديك بعض الوقت، تناول القهوة أو وجبة الإفطار خارج المنزل أو على الأقل أمام النافذة.

عدم شرب الماء
إذا لم تشرب الماء في الصباح، فسيعاني جسمك من الجفاف طيلة اليوم و تقول الدكتورة ليزلي بونشي، مديرة التغذية الرياضية في جامعة بيتسبرغ أن عدم شرب الماء في الصباح يجعل مزاجك سيئا وتشعر بالتعب طوال اليوم  كما وجدت أبحاث فرنسية أن تناول ما يكفي من السوائل في الصباح، سيجعلك أكثر سعادة وأكثر حيوية.

عدم تناول وجبة الإفطار
الخروج إلى العمل دون تناول أي شيء يشكل خطرا على صحتك و يجعل نهارك سيئا جداً، وفقا لبحث بريطاني حديث  كما أن تناول الإفطار يجعل مزاجك جيدا ويمنحك قوة وقدرة على التحمل والعمل بشكل صحيح لبقية اليوم وبالتالي عليك الحرص على تناول إفطار صحي غني بالبروتينات والكربوهيدرات .