أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

طرق طبيعية لعلاج رائحة الفم الكريهة

طرق طبيعية لعلاج رائحة الفم الكريهة


يعاني البعض من مشكلة رائحة الفم الكريهه على الرغم من انه يقوم بتنظيف اسنانه باستمرار ولكن لا تمر بضع ساعات الى ان تعود رائحة الفم السيئة مرة اخرى و التي تسبب له العديد من المشاكل مع من حوله  كما تؤثر في شخصيته ،معظم من يصابون بهذه الحالة يفضلوا الابتعاد عن من حولهم تجنبا للاحراج ،لكن عليك ان تعلم بإن السبب الرئيسي في هذه الحالة هو نمو بكتيري بين الاسنان ، لذا قمنا بجمع عدة طرق تساعدك على التخلص من هذه الحالة.


طرق طبيعية للتخلص من رائحة الفم

فيتامين C: غالباً ما تكون هذه المشكلة  ناتجة من البكتيريا التي تتسبّب بالتهابات وأمراض باللثة، ولكنّ الفيتامين C كفيل بمحاربة البكتيريا وتأمين بيئة صحية وسليمة في الفم، لذلك إحرصي على استهلاك الحمضيات يومياً ومنها على سبيل المثال الليمون أو الفراولة.

النعناع: إنّ هذا النوع من الخضار الورقية سيساهم في التخلص من رائحة فمك الكريهة إذا ما قمت بمضغ أوراقه وذلك لاحتوائه على المنثول المنعش.

الكرفس: إنّه من الخضار الغنية جدّاً بالألياف ما يساعد على إفراز اللعاب الذي من شأنه أن يتخلّص من تراكم المواد الدهنية في الفم المسببة للروائح الكريهة. وإذا لم تكوني من محبّي الكرفس فبإمكانك استبداله بالتفاح!

الشاي: يحتوي الشاي الأسود على مادة "البوليفينول" والتي تعدّ إحدى مضادات الأكسدة التي تحارب نمو البكتيريا التي هي السبب الرئيسي لرائحة الفم.

بذور الهيل : يحتوي الهيل على مركبات تساعدك في الحصول على رائحة منعشة لفمك،قم بمضع حبة هيل وضع القليل منه في جيبك لتتناوله عند الحاجة

البقدونس: له فعالية كبيرة في ازالة روائح الفم  يكفي اكله بعد تناولك لوجبة تحتوي على الثوم او البصل .

وايضا : (الفواكه الحمضية والقرفة والروزماري،الزنجبيل ) تساعدك بشكل فعال.

وفي النهاية  اهتمامك بنظافة اسنانك باستمرار وشربك لكميات وافرة من الماء يحد من هذه المشكلة بشكل رئيسي