أفضل 6 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

تعاني الكثير من النساء من مشاكل لون البشرة وخاصة في فصل الصيف ، حيث التعرض لاشعة الشمس الحارقة التي تعمل على تكون طبقة سمراء على سطح الجلد مما تسبب القلق لديهم  ، قبل البدء في ذكر الخلطات ينصح دائما بالابتعاد دائما عن التعرض المباشر ولساعات طويلة تحت اشعة الشمس وخاصة في اوقات الذروة ، حيث تكون الاشعة في اشد حرارتها ، كما ينصح باستخدام الواقي الشمسي قدر الامكان .

أفضل 6 خلطات طبيعية لتفتيح البشرة

لحماية بشرتك  من آثار التعب والإرهاق، ولإخفاء البقع الداكنة وتفتيح البشرة السمراء نقدم لك هذه الخلطات:


1. خلطة قشور البرتقال والزبادي:

وصفة بسيطة مكونة من مطحون قشور البرتقال والزبادي ، قومي بهرس قشور البرتقال المجففة حتى تصبح على شكل بودرة. ضعي ملعقة كبيرة من هذه البودرة في وعاء الخلط وأضيفي إليها ملعقة كبيرة من الزبادي الطازج واخلطيها حتى تتكوّن لديك عجينة طرية. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.


2. خلطة البندورة والزبادي والشوفان لتفتيح البشرة السمراء:

 ضعي ملعقة صغيرة من الزبادي مع ملعقة صغيرة من عصير البندورة ( الطماطم) وأضيفي إليها ملعقة صغيرة من الشوفان، ضعي  الخلطة على بشرتك واتركيها لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء البارد.


3. خلطة الحليب وعصير الليمون والعسل :

قومي بمزج  ملعقة صغيرة من الحليب مع ملعقة صغيرة من العسل وملعقة من عصير الليمون. ضعي هذه الخلطة على بشرتك لمدة 15 دقيقة ثم اغسليها بالماء الفاتر.


4. ماسك البطاطا للوجه:

قطعي حبة من البطاطا وهي نيئة الى قطع صغيرة وهرسيها جيداً  حتى يصبح لديك عصير سائل،  استخدمي هذا السائل بواسطة قطنة صغيرة ، اغمسيها وضعيها على الوجه  واتركيها  لمدة 15 دقيقة ثم اغسليه جيداً بالماء الفاتر.


خلطة الألوي فيرا لتفتيح بشرة الوجه: 

قومي بقطع ورقة الألوي فيرا واخرجي منها السائل اللزج السميك،  طبّقي هذا الجيل على بشرتك واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك جيداً بالماء الفاتر. اعتمدي هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لتحصلي على نتيجة سريعة.


خلطة تفتيح الوجه بواسطة الحليب البودرة: 

ضعي ملعقة كبيرة من الحليب البودرة في وعاء الخلط وأضيفي إليه ملعقة كبيرة من العسل ثم ملعقة كبيرة أيضاً من عصير الليمون واخلطي المزيج جيداً. طبّقي هذه الخلطة على بشرتك وهي نظيفة ( بعد غسلها بالماء والصابون)  واتركيها لمدة 10 دقائق ثم اغسليها بالماء الفاتر.

ليست هناك تعليقات:

لا تقرأ وترحل ... شاركنا بتعليق واترك بصمتك ❤️
الأبتساماتأخفاء الأبتسامات