أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

5 علامات تدل على انك مصاب بالإحباط

 الإحباط هو مجموعة من  المشاعر المؤلمة، مثل الإحساس بالضيق والتوتر والغضب والعجز والدونية اي ان ليس له قيمة مقارنة بمن حوله ،هذا الامر ينتج عن وجود عائق ما يحول دون إشباع حاجة عند الإنسان أو حل مشكلاته. كما يعاني الكثيرون من الإحباط دون أن يعرفوا ذلك، الأمر الذي يجعلهم عاجزين عن مواجهة مشاكلهم ويفقدهم الثقة بأنفسهم. وهناك مجموعة من العلامات التي تدل على المعاناة من الإحباط، وهذه خمسة منها:

5 علامات تدل على انك مصاب بالإحباط

في مايلي مجموعة من العلامات التي تدل على اصابتك بالاحباط ، اذا كنت تعاني من احد هذه الاعراض عليك البدأ في العلاج ، عن طريق المبادرة في البحث عن حلول للمشاكل التي تعاني منها ، فشعور البدأ وحده حتى وان لم تحل المشكلة ،  سيكون الخطوة الاولى في العلاج والتغلب على ماهو اكبر .

1. الحزن الشديد:
 أول علامات الإحباط هي الشعور بالحزن الشديد، أو حين يحس الإنسان في الكثير من الأحيان أن لا شيء في حياته على خير  ما يرام. و ان هذا النوع من الحزن لا ينفع معه عزاء، فتجد الإنسان المحبط منغلقاً على نفسه ومنعزل عن من حوله  دائماً وغير قادر على استقبال أية أفكار إيجابية او اتخاذ اي خطوة نحو العلاج.

2. أفكار سوداء كل صباح:
الطاقة السلبية لها تأثير كبر على بداية يومك بشكل كبير ، فالإنسان المحبط يستيقظ كل صباح وهو يتوقع حصول أشياء سيئة خلال يومه ، قال رسول الله " تفائلوا بالخير تجدوه " لذا ابدأ يومك بالاعتقاد بان شيء جميلاً سيحدث.

3. الشعور بالضيق
قد يشعر المصاب بالاحباط  بنوع من الضيق بسبب التعب في العمل، لكن هذا الشعور يلازمه حتى بعد مغادرته العمل بخلاف زملائه الذين يشعروا  بأن هناك حوافز أخرى تنسيهم هموم الحياة، كالعطل والخروج والحفلات. أما الإنسان المحبط فلا يرغب في أي شيء ولا يرى أي حافز في حياته.

4. الانتقاص من الذات:
 يدل فقدان الثقة بالنفس على الشعور الشديد بالإحباط. ويتجلى الانتقاص من الذات في الإحساس الدائم بالفشل في الحياة العملية والأسرية. الإنسان المحبط يشعر أنه لا يستحق الحب والسعادة.

5. التعب وآلام الظهر:
 عادة ما يصاحب الشعور  بالإحباط علامات جسدية، كفقدان الشهية واضطرابات في النوم وآلام الظهر والإحساس الدائم بالتعب، لان الشعور بالاحباط يجلب الكثير من الضغط على الجهاز العصبي، والذي بدوره يسبب العديد من المشاكل .

اذا وجدت أحد هذه الأعراض أو أكثر لديك،  حاول التغلب عليها لأنها قد تكون سبب وراء شعورك بالإحباط , وحاول كسر هذه العلامات بتغيير الحالة عن طريق عمل ماتحبه أو البدأ في إنجازك لأهداف جديدة في حياتك كزياده مهاراتك ومعرفتك،  و البدأ بممارسة الرياضة ولقاء الأصدقاء .