أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

حيّل خاصة بمحرك البحث جوجل


الكثير من الناس يعتقدون أن جوجل هو مجرد محرك بحث ذو شعبية يساعدهم على إيجاد المعلومات المفيدة والضرورية. ومع ذلك، هناك بعض الحيل التي قد ترغب عملها لتساعدك للحصول على نتائج اكثر دقة اثناء البحث عليه ويمكن لهذه الحيل جعل البحث اسهل وسوف تجد ما كنت في حاجته في أسرع وقت ممكن , اذاً سوف تتغيير طريقتك في استخداممحرك البحث جوجل مع هذه النصائح البسيطة:

استخدام علامات الاقتباس المزدوجة " "
تبحث عن شيء معين؟ حاول استخدام علامات الاقتباس المزدوجة. كثيرا ما كنت ابحث عن كلمات أغنية وهذه الخدعة من جوجل لجعل بحثي أسهل قليلا وأسرع. أنا وضعت علامات اقتباس مزدوجة حول بحثي ويجد لي جوجل كل شيء يحتوي على جميع كلمات كتبت داخل اشارات الاقتباس و هذه الأكثر فائدة يمكنك استخدامها يوميا.

البحث في موقع معين
عندما تحتاج إلى العثور على بعض المعلومات على موقع معين، استخدم هذه الطريقة  فقط اكتب في مربع البحث الخاص في جوجل كلمة "site" ومن ثم عنوان الموقع مثلا اسم الموقع www.wikipedia.org و الموضوع الذي ارغب بالبحث عنه عن تطوير الذات فيصبح الشكل النهائي لكلمة البحث site:wikipedia.org + تطوير الذات

استخدام العلامة تيلدا ~
عادة، نحن لا نستخدم المفتاح تيلدا( ~ ) وكثير من الناس يعتقدون أن هذا المفتاح هو غير ضروري. ومع ذلك، فإنه مفيد فعلا! إذا كنت تبحث شيء مهم وتريد ان تظهر لك النتائج مع مرادفاته، اكتب في تيلدا قبل كلمة واحدة. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن السلطات الاسبانية فقط، اكتب في 'الإسبانية ~ سلطات "للعثور على وصفات للسلطة الاسبانية وحذف وصفات أخرى لا تحتاجها.

النقاط
استخدام هذه الحيلة عندما تبحث عن التواريخ، والإحصاءات، أو القياسات، إضافة اثنين من (..) النقاط لبحثك بين رقمين، وجوجل سوف تظهر لك ما تحتاجه من معلومات. على سبيل المثال، إذا كنت تبحث عن بعض الحقائق التاريخية الهامة منذ 50 عام ، اكتب في مربع البحث "الحقائق التاريخية 1950..1959"، ونأمل أنها سوف تساعدك على العثور على ما كنت تبحث عنه.

اذا كنت تعلم المزيد من الحيل شاركنا بها في تعليق بالاسفل ليراها المتابعين