أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

طقوس لاستقبال المواليد حول العالم


 جامايكا
يتم استقبال المولود من خلال دفن الحبل السري في مكان مميز، ويتم غرس شجرة حوله، بهدف إشعار الطفل فيما بعد أن هذه بداية حياته وأن عليه العناية بتلك الشجرة حتى تنمو وتكبر.


غواتيمالا
من عادات استقبال المواليد هناك، عدم السماح للأم حديثة الولادة بالخروج من المنزل قبل 40 يوماً، ويجب أن تكون وجبتها الأولى بعد الولادة حساء الدجاج، كما يتم لف معصم المولود بشريط أحمر اعتقاداً أن ذلك يحميه من الأرواح الشريرة.



 أندونيسيا
من العادات الغريبة في استقبال المواليد ما يحدث في بالي الإندونيسية، حيث لا يُسمح بلمس أقدام المولود الأرض إلاّ بعد مرور 210 يوماً من ولادته.

ترينيداد
من طقوس استقبال المواليد، يتم وضع المال في يد الطفل، اعتقاداً أن هذه الفعلة تجلب البركة، كما لا يتم استقبال الزائرين للتهنئة بالمولود إلا بعد الساعة السادسة مساءً ولا يسمح قبل هذا التوقيت.


 البرازيل
الطقوس هناك تختلف نوعاً ما، فقبل ولادة الأم تقوم الحامل بتجهيز سلة هدايا تذكارية تقوم بتوزيعها عند الولادة مقرونة برسالة لطيفة كشكر على الزيارة.

 نيجيريا
تقوم إحدى جدات المولود أو كلاهما بحمام الطفل بعد ولادته، وهذا تقليد يمارس مع أي مولود وليس فقط المولود الأول، ولا يسمح للأم أن تفعل ذلك بل الجدة.

باكستان
يتم استقبال المولود من خلال ذبح وليمة يجمع عليها الأهل والأقارب والأصدقاء، ويتم قياس وزن الطفل ويتم توزيع صدقة على الفقراء بمقدار وزن الطفل.

الصين
يتم استقبال المولود من خلال حمام في ماء مغلي مع بعض الأعشاب والجراد الميت، وتقوم كل امرأة من الحضور بسكب ملعقة ماء باردة في حوض الاستحمام، ويستمر الاحتفال بالمولود لمدة 100 يوم.