نصائح عامة في المنزل



1- حتى لا يبرد الحساء بمجرد رفعه عن النار ووضعه على المائدة ، يجب وضع ماء مغلي داخل القدر المخصص له ، والانتظار بعض الوقت قبل إفراغه من الماء حتى يحفظ الحرارة . ثم سكب الحساء ، وبهذه الطريقة سوف يبقى ساخناً لمدة أطول .

2- يمكن استعمال اللبن الطازج غير المحلى لتنظيف الأغراض المصنوعة من مادتي النحاس الأصفر والألمنيوم . وذلك بوضع قليلاً من اللبن على هذه الأغراض ، ثم فركها بلطف ، وتركها لبضع دقائق قبل أن القيام بغسلها بالماء الساخن ومسحها بمنشفة جافة .

3- عند تحضير أطباق الطعام ، يجب إضافة الملح إلى الماء بعد غليه ، لأنه عند إضافته قبل ذلك يصبح الماء بحاجة إلى وقت أطول كي يغلي .

4- يجب تحريك صلصة البشاميل البيضاء بواسطة شوكة مغروزة بحبة من البطاطس النيئة . وسوف تصبح أكثر دسامة وطعهما ألــذ .

5- للتخلص من كافة أنواع البق التي تكثر بين الأعشاب ، يجب رش الأرض المعشبة بكبريت أصفر على شكل بودرة . وتكرار العملية عدة مرات خلال فصل الصيف .

6- لزيادة الإنارة داخل الغرفة دون الحاجة لزيادة عدد اللمبات ، يمكن وضع بعض أوراق الألمنيوم بين حواف النوافذ الخشبية .

7- أثناء القيام بطهي الفاصولياء ، يجب إضافة حبة من الجزر إلى الماء الغلي ، مما يساعد على طهيا بسرعة وجعلها أكثر طراوة ومذاقها أطيب .

8- إذا كانت مساحة الشقة صغيرة ، وعند الرغبة في جعلها تبدو أوسع ، يمكن وضع مرآة على أحد جدران غرفة الجلوس . والنتيجة سوف تكون مرضية .

9- لإزالة آثار المربى عن الألبسة والقماش ، يمكن تنظيف البقعة بخليط من الماء الفاتر وملعقة من الحمض أو الخل .

10- لكي تبقى آلة القهوة فعالة وتحافظ على نكهة القهوة اللذيذة ، يجب تنظيفها بشكل مستمر بواسطة الخل أو بواسطة منظف خاص لإزالة القلح .

11- لكي تبقى حقيبة السفر جديدة ، يجب القيام بعد العودة من الرحلة بمسح داخلها بواسطة قطعة قماش مبللة بالماء ، والانتظار حتى تجف جيداً قبل إقفالها ، ثم مسح الأماكن المعدنية منها بقطنة مبللة بالزيت .

12- للحصول على لون بني جميل ومذاق شهي للبصل المشوي ، يمكن نقع البصل في وعاء يحتوي على اللبن لمدة ربع ساعة على الأقل قبل شويّه .

13- قبل القيام بقطع قالب الحلوى المزين بالفاكهة على سطحه ، يجب وضع السكين في ماء ساخن ، فهذا يساعد على تقطيعه بسهولة ومن دون تفتيته .

14- للمحافظة على باقة البقدونس أو النعناع طازجة لفترة طويلة ، يجب وضعها في إناء بلاستيكي مغلق بشكل محكم .

15- عند تقطيع الخبز تبدأ فتاته بالتناثر يميناً و يساراً . لمنع تناثرها ، يجب وضع السكين على النار لكي تحمى ، ثم البدء بتقطيع الخبز .