أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

غضبك ربما يكون نتيجة طفيلي





هناك الكثير من الامور التي تفعلها قطتك , تثير بها غضبك , كالخربشات التي تفعلها على أثاثك أو عندما تسقط بعض التحفيات او تقوم بكسر أشيائك الثمينة  ألا انه يوجد هناك شئ تغضبك فيه طيلة حياتك لاتعرف انت أنها هي السبب ؟
فهناك طفيلي أسمه (Toxoplasma gondii ) ينتقل عن طريق القطط للأنسان والجرذان والفئران , يسبب هذا الطفيلي العجيب غضباً وأضطراباً في السلوك ويؤدي ذلك الى تأخير وتباطئ وسلوك عدائي يجعل الفئرأن والجرذان صيداً سهلاً للقطط , اي ان القطط تنقل الفيروس لها لتبرمجها حتى تصطادها .

أما تأثيره عل الانسان فهو يجعله عصبياً وعدائياً جداً , يظهر ذلك واضحاً عند أي مضايقة وخصوصاً عند قيادة السيارة , حيث يسبب هذا الطفيلي حالة تسمى (الخلل الانفعالي المتقطع ) فيحفز هذا الطفيلي منطقة الغضب في الدماغ وتحديداً في ال (amygdala ) وهي الجزء المعروف والمسؤول عن الاستجابة للتهديد , ويكون ذلك اما بتحفيزها او عن طريق عرقلة واحدة من وظائف الدماغ المسؤولة عن كبح هكذا سلوك عدائي .

فيتولد سلوك عدائي متفجر , ومن طرق أنتقال هذا الطفيلي الاخرى هي عدم طبخ اللحم جيداً , او عدم غسل الايدي جيداً .
لذا أنتبه جيداً , وبالمناسبة هذا الطفيلي يبقى مع الانسان حتى مماته , وهو قوي جداً ويأخذ وقت طويل لعلاجه , وايضاً يمكن الكشف عنه مختبرياً فيما اذا كان احداً مصاب به .