خطوات غذائية هامة لتقليل الكوليستيرول
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

خطوات غذائية هامة لتقليل الكوليستيرول



الغذاء قليل الكوليسترول هو أحد الطرق الأكيدة لتعزيز صحة القلب. في الحقيقة، الدراسات أثبتت أنه بإمكانك التخلص من ما نسبته 10 – 20% من الكوليسترول بعمل مراجعة شاملة لغذائك اليومي. وإن تساءلت عن السر، فهو يكمن في الاعتماد غذائك على الدهون الصحية التي مصدرها زيوت الخضروات والسمك، وفي نفس الوقت الابتعاد عن الأغذية المليئة بالزيوت المشبعة والمهدرجة.

كيف تستطيع أن تختار الأغذية التي تجعل طعامك منخفض المحتوى من الكوليسترول؟ إليك 7 خطوات هامة:
1. املأ حجرة المؤن و الثلاجة بالأغذية الصحية ذات المحتوى المنخفض من الكوليسترول. اشتر البقوليات المجففة أو المعلبة المفضلة لديك، الفواكه الطازجة، الخضار، العصائر الطبيعية، الأغذية المصنوعة من الحبوب الكاملة.
2. لكي تحصل على غذاء منخفض المحتوى من الكوليسترول، أزح جانبا الزبدة، الزيوت المهدرجة، وزيوت القلي العادية، واستبدلها بزيت النخيل، زيت الزيتون، أو الزيوت منزوعة الكوليسترول.
3. ابحث عن الأغذية المصممة خصيصا لتخفيض محتوى الطعام من الكوليسترول، حيث أنها تحتوي على مادة الستانول النباتية التي تعيق امتصاص الكوليسترول.
4. يمكنك أن تبدأ يومك بوجبة من رقائق الشوفان. خصوصا أنه يعتبر من الأغذية العظيمة التي تحارب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم.
5. جرب بديل البيض خالي الكوليسترول بدلا من البيض العادي.
6. لكي تصنع طبقا ذا مذاق جيد وفي نفس الوقت منخفض الكوليسترول، لا تضع عليه الصلصات المليئة بالكريمة، وإنما حمص الخضار بالقليل من الزيت.
7. لا تعتمد على الزبدة، والكريما، وغيرها من المنتجات الدسمة لكي تضيف طعما لذيذا على طبقك. بدلا من ذلك اعتد استخدام البهارات والأعشاب الطبيعية، مثل النعنع والريحان والشومر والزعتر، سواء أثناء الطهي أو عند تقديم الطعام.

تأليف: جينا شاوGina Shaw
مراجعة الطبيبة: برونيلدا نزاريو Brunilda Nazario
ترجمة: الأخصائية أفنان الحلو