ماهو سحر عظام وغسيل الموتى
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

ماهو سحر عظام وغسيل الموتى

قال تعالى (وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنْزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُمْ بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنْفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنْفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ). صدق الله العظيم

ماهو سحر عظام وغسيل الموتى

يتورط بعض السحرة فى عمل السحر باستخدام عظام الميت، لينتهكوا بذلك حرمة الموت وينبشوا القبر إلى جانب تورطهم فى عمل سحر أسود.

السحر بعظام الميت :
يعد السحر المكتوب على عظام الميت من أشهر أنواع السحر الأسود، ومن أجل عمله يقوم الساحر بكتابة التعاويذ والطلاسم على جزء من عظام ميت ثم يعيد العظام مرة أخرى إلى القبر لدفن السحر.

ويستخدم هذا السحر لأغراض كثيرة، منها سحر الجلب وسحر الانتقام وهناك نوع آخر من السحر باستخدام عظام الميت، حيث تستخدم عظام الميت كبخور معروف باسم «التفوسخة» أو «بخور عظم اليهودى».

ومن الشائع أيضًا أنه يتم استخدام عظام الموتى لأغراض أخرى متعلقة بالسحر، وهى «فك المكبوسة» أى المرأة التى لا تنجب ويرجعون السبب فى ذلك إلى أنها «مكبوسة»، وهذه المرأة تذهب للمقابر وتطلب من التربى أن يخرج لها عظام أحد الموتى، أحيانًا تطلب أن تكون عظام يد عروسة ماتت يوم زفافها، وتخطو المكبوسة على العظام مرات معينة، ثم تأخذها إلى بيتها وتضعها فى الماء وتستحم فوقها.

سحر غسل الميت:
نوع آخر من السحر المرتبط بالموت والمقابر معروف فى جميع أنحاء العالم العربى، وفى المغرب يطلق عليه اسم «سحر التغسال» وهو السحر الذى يستخدم أدوات غسل الميت وماء الغسل من أجل عمل سحر أسود، ومن أخطر لوازم غسل الميت التى تستخدم فى السحر الأسود ماء الغسل، الذى يحرص أهل الميت على التخلص منه والتأكد من ذلك كى لا يستخدمه أحد فى عمل السحر فهو يستخدم فى سحر للتفريق بين الزوجين، وسحر العقم وسحر تعطيل الزواج، وأحيانًا يستخدم فى سحر ليكون الزوج منصاعًا إلى زوجته ولا يعارض تصرفاتها أبدًا.

ومن أجل الحصول عليه يلجأ السحرة للكثير من الحيل، من أشهرها حيلة عصر ممسحة الأرض للحصول على الماء بعد تجفيفه، فيما يعرض آخرون على أهل الميت شراء ماء غسله، ومن المعروف فى الجزائر أن ماء غسل الميت يباع بثمن باهظ للغاية.
ويستخدم فى السحر أيضًا الإبرة التى يتم بها إغلاق كفن الميت، وكذلك «الصابونة» التى يتم غسله بها والمشط الذى يستخدم لتصفيف شعره أثناء الغسل، وحتى الشعر الذى يتساقط أثناء غسل الميت