أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

حقائق مدهشة عن النهضة الاقتصادية في سنغافورة


كيف أصبحت سنغافورة بلداً متقدماً؟!


  1. بلغ الناتج القومي الاجمالي لسنغافورة 297.9 مليار دولار في عام 2013، بينما يبلغ عدد مواطنيها 5.4 مليون نسمة فقط.
  2. حازت سنغافورة على المرتبة الخامسة في التصنيف العالمي لمؤشر انخفاض الفساد الإداري لعام 2013، ما يدل على جديتها في محاربة الفساد درجة.
  3. بلغ معدل دخل الفرد من الناتج القومي الاجمالي في سنغافورة 64,584 دولار في عام 2013، لتحتل سنغافورة الترتيب الثالث على العالم.
  4. اعتمدت سياسة سنغافورة على الاستثمار في الإنسان السنغافوري، من خلال تكثيف البعثات العلمية وتطوير المستوى الإنساني والصناعي بمجمله.
  5. معدل البطالة في سنغافورة من أشد معدلات البطالة انخفاضا ويبلغ 2%، و أظهر تقرير لصندوق النقد الدولي أن سنغافورة تتقدم على أغنى دول العالم في انخفاض معدلات البطالة بمن فيها الدول النفطية والأوروبية والأمريكية.
  6. تعتبر سنغافورة بلداً فقيراً جدا من حيث الموارد الطبيعية، حتى أنها تستورد الرمال لتبني بها منازلها !
  7. تعد السياحة صناعة رئيسية، فهي ثالث أكبر مصدر للعملة الأجنبية في سنغافورة ويصل إلى سنغافورة حوالي خمسة ملايين ونصف المليون سائح سنويا، أي ما يزيد عن عدد سكان الجزيرة .
  8. تعتبر سنغافورة واحدة من أهم مراكز العلاج في العالم، حيث تولي الحكومة قطاع الصحة اهتماما كبيرا، وتشتهر دولة سنغافورة بجودة الرعاية الصحية، و تعتبر وجهة للسياحة العلاجية حيث تجاوز عدد المرضى الذي قصدوا سنغافورة للعلاج 850 الف مريض عام 2012.