أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

أضرار إهمال وجبة الإفطار



 يؤثر إهمال وجبة الإفطار على المدى البعيد فيصيب الإنسان بنقص التغذية و الأنيميا أو فقر الدم و هو المرض الأكثر إنتشارًا الذي بينتج عن نقص أحد العناصر الغذائية حمض الفوليك و الحديد و b12 و يؤدي لضعف إنتاجية العمل فتأخير الوجبة يعنى تأخير الوقود الأول في بعض الدراسات و الأبحاث أشاروا أن إهمال وجبة الإفطار له دخل كبير بالسمنة المرتبطة بطبيعة الحال بأمراض السكري و ارتفاع ضغط الدم و أمراض القلب و الكوليسترول و ارتفاع الدهنيات الثلاثة و غيرها الكثير و الكثير .

 نتجة لإهمال وجبة الإفطار يشعر الإنسان بالجوع و الإقبال على وجبة الغداء فيتناول كمية كبيرة من الطعام غير مبالي بكمية السعرات الحرارية ، يجب أن يكون لوجبة الأفطار ميعاد محدد لا يجب تأخيره ذلك لأن آلية حرق الجسم تنخفض مع تأخيرها و تكون أعلى مستوايتها وقت شروق الشمس و حتى الساعة التاسعة فمظم الناس يلجأون لتأخير الوجبة للساعة الثانية عشر ظهر و هذه الممارسة خاطئة و لا تحفظ عمليات الهضم و الإمتصاص و الأيض بشكل كافي و لا تنظم السكري بالدم .

 إهمال الوجبة يؤدي أيضًا مع الوقت لتدمير خلايا المخ بسبب الإمدادات غير الكافية إلى الأنسجة و الخلايا المغذية للمخ فبالتالي عدم القدرة على القيام بوظائفه بكفاءه عالية .

 يتسبب في تصلب الشرايين المخ نتجة لزيادة نسبة السكريات و تعطيل امتصاص البروتينات و المواد الغذائية التي يحتاجها الدماغ لتحفيز و النمو.