أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

أخطاء يقع فيها مستخدموا الهواتف الذكية



يرتكب العديد من مستخدمى الهواتف الذكية أخطاء كثيرة، قد تتسبب فى تلف هواتفهم أو عدم قدرتها على العمل بنفس الكفاءة، فيفاجئون بتعطلها وعدم قدرتها على أداء نفس المهام التى كانت تقوم بها بسهولة وسرعة دون التفكير أن سوء الاستخدام هو السبب الرئيسى وراء هذه المشكلات، لذا سلط الموقع البريطانى "مترو" الضوء على بعض الأخطاء التى يرتكبها مستخدمو الهواتف الذكية:
1. عدم التحديث
يرتكب مستخدمو الهواتف الذكية خطأ فادحا بعدم تحديث التطبيقات ونظام التشغيل أولا بأول مما يجعلهم عرضة للاختراق والفيروسات المدمرة التى تتسبب فى مشكلات بالهاتف.

2.الواى فاى المجهول
يعد هذا الخطأ الأكبر والأكثر انتشارا الذى يقع فيه مستخدمو الهواتف الذكية وهو الاتصال بأى شبكة واى فاى مجهولة وعامة فى أى مكان، وهو ما يعرضهم أيضا للاختراق وسرقة البيانات وانتشار الفيروسات التى قد تتسبب فى أعطال بالهاتف الذكى.

3.غلق التطبيقات
يظن الكثير من المستخدمين أن الإغلاق المستمر للتطبيقات غير المستخدمة أمر مفيد ويحافظ على عمر البطارية ويساهم فى عملها لساعات أطول وهو الاعتقاد الخاطئ، بل يمكن بدلا من ذلك إغلاق خدمة تحديد المكان التى تستهلك بطارية هاتفك.

4.شاحن رخيص
يظن الكثير من المستخدمين أن الاستعانة بشاحن غير أصلى لا يضر بالهاتف الذكى ولا يؤثر عليه، خاصة إذ ارتفع سعر هذا الشاحن، لكن على العكس فالشواحن المقلدة تضر ببطارية الهاتف بشكل كبير.