شخصيات ابتعد عنها في مقر عملك
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

شخصيات ابتعد عنها في مقر عملك



يقابل كل منا في حياته بعض الشخصيات السامة التي تمتص طاقتنا الإيجابية وتلتهم سعادتنا وحماسنا، لذا وجب علينا ألا نعطيها مساحة من حياتنا حتى لا تفسدها ومن الأفضل الابتعاد عنها وإليكم أنواع هذه الشخصيات:

1ـ ملك الدراما: مثل هذا النوع دائم الشكوى وينسج قصصاً درامية حزينة وكئيبة طوال الوقت ويتعمد المبالغة والتهويل في كافة الأمور وكثير الحديث، فإذا كان هذا الشخص يحدثك أثناء عملك مثلاً فإنه سيؤثر في إنتاجيتك، فضلاً عن حالتك المزاجية التي سيجعلها دائماً سيئة.

2ـ مُصدِّر للطاقة السلبية: هؤلاء دائماً لا يرون إلا الجوانب السلبية لأي موضوع حتى لو كان نجاحك في العمل أو شراؤك منزلاً جديداً مثلاً أو زواجك، دائماً ينتقدون ويرون أن الجميع فاشلون ومخطئون وهم فقط الذين على صواب.

3ـ لا يصمت أبداً: هذه الشخصيات كثيرة الحديث لا تتوقف عن الكلام بطريقة لا يتحملها أحد وتؤثر في مستمعيها سلباً فإما أن تمارس أنشطة حياتك اليومية وأن توازن بين عملك وبيتك وإما أن تستمع فقط لهذه الشخصية.

4ـ المسكين: هذا النوع من الشخصيات غير قادر على اتخاذ أي قرار بشأن حياته ولا يقوم بأي شيء من تلقاء نفسه فهو يحتاجك دائماً من أجل الذهاب معه لدفع فواتيره وللتسوق ولشراء ملابسه وكافة احتياجاته، فيجب أن تقول لمثل هذه الشخصيات “لا” حتى يبحث عن ضحية أخرى سواك.

5ـ المُستغل: هذا النمط من الشخصيات يستغلك دائماً سواء مادياً أو معنوياً لأنه صديق غير حقيقي يجب أن تبتعد عنه فوراً وهناك فرق بين مساعدة الأصدقاء ووقوفهم بجوار بعضهم وبين الاستغلال.

6ـ لا يحترمك: هذا النوع دائماً ما يلجأ إلى التقليل من شأنك بشكل مُستفز أمام الآخرين والتسخيف من آرائك وحديثك.

7ـ يطعنك من ظهرك: هذا النوع من الشخصيات يتحدث عنك بالسوء في عدم وجودك، ويُسبب لك مشكلات عدة بين المقربين لك، فهو يشعر بنوع من المتعة المَرَضية للقيام بهذه السلوكيات المشينة.