أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

صورة ومعلومة الجزء السادس

مجموعة من الصور التي تحمل في طياتها معلومات قيمة نشاركها معكم في موقع طور قدراتك ، نبدا من وردة النار في روسيا ومرواً باغرب كاريكاتير على الانترنت واغرب المعلومات عن الحلزون  ومن ثم رصاصة الزراعة وساعة هيروشيما .

1. ورة النار في روسيا .


 ورة النار في روسيا .

يوجد في روسيا وردة غريبة اسمها ( وردة النار ) من مميزاتها أنها لاتحترق إذا تعرضت لعود ثقاب مشتعل بل تصدر عنها نيران زرقاء اللون ، يستمر وهجها بضع لحظات ثم تعود الى حالتها الطبيعية وكأن شيئا لم يحدث .


2. اغرب كاريكاتير على الانترنت 

هذا الكاريكاتير الذي رسمه "بيتر ستينر" عام 1993،في صحيفة النيويورك هو اكثر كاريكاتير تم نشره على الإطلاق وكسب من خلاله 50الف دولار حتى اليوم من كاريكاتير واحد فقط.

اغرب كاريكاتير على الانترنت

ويظهر في الكاريكاتير كلب جالس على كرسي وأمامه جهاز كمبيوتر بينما كلب آخر بجانبه ويقول له " في عالم الإنترنيت لا احد يعرف انك كلب"


3. معلومات غريبة عن الحلزون :

 الحلزون يستطيع أن يزحف على طول حافة سكين حاد بدون أن يؤذي نفسه في أقل شيء. في الحقيقة الحلزون هو مخلوق عجيب بطرق عدة، فهو لا يضيع إذ يوجد لديه فطرة ترشده بالعودة إلى مخبئه مهما تجول بعيداً،

 معلومات غريبة عن الحلزون

ومع أن الحلزون قد يزن أقل من 15غ فهو يستطيع أن يجر خلفه وزناً قد يصل إلى أكثر من 450 غ. والحلزون الذي يعيش في الصدفة له جسم يتلاءم مع لفة الصدفة، وله عضلات قوية تمكنه من جرِّ جسمه بكامله داخل الصدفة عندما يحيق به الخطر، وكوقاية إضافية عندما يكون الجسم في الصدفة هناك قرص قرني عند الطرف يغلق الفتحة بإحكام.

4. رصاص للزراعة :

رصاص للزراعة

الرصاص الذي تراه في الصورة أعلاه هو رصاص من عيار 12 ملم لكنه غير قاتل، صنع في السويد بهدف الزراعة، فكل رصاصة تحتوي على بذور من نباتات الترمس، الذرة، دوار الشمس، البازيلاء، القرنفل، الياسمين وغيرها، ما عليك سوى وضع الرصاص داخل البندقية واطلاقه باتجاه التربة ليصبح حقلك مليء بالمزروعات.

5. ساعة هيروشيما :

ساعة هيروشيما

من بقايا قنبلة هيروشيما حيث بقيت تشير هذه الساعة الى توقيت المجزرة قبل ان تتوقف عن العمل و تبقى شاهدة على واحدة من اكبر الجرائم في تاريخ البشرية التي استهدفت المواطنين العزل .