انواع البشرة وطرق العناية بها
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

انواع البشرة وطرق العناية بها

تهتم الكثير من النساء وتحلم كل إمرأة بالحصول على بشرة صافية خالية من العيوب وتبحث عن الكثير من الأقنعة التي تفيد البشرة ومعالجتها لكنها لا تحصل على النتيجة التي تريدها.ولتحصلي على النتيجة التي تحلمين بها يجب ان تحددي اولا نوع بشرتك ولتتمكني من معرفة ذالك يجب عليكي معرفة انواع البشرة كما سوف نوضحها في مايلي :

انواع البشرة وطرق العناية بها
انواع البشرة وطرق العناية بها


1-البشرة العادية : 
تعتبر البشرة العادية بشرة متوازنة ناعمة الملمس وخالية من الحبوب والدهون والبقع
هناك بعض الخلطات التي تساعد للعناية لهذا النوع من البشرة
- ناخذ حبة خيار +ملعقتين لبن +ملعقة عسل ونقوم بخفق جميع المكونات معا وتستخدم كقناع للوجه والعنق.

- ناخذ بياض بيضة +نصف ملعقة عصير ليمون +نخالة قمح تخلط جميع المكونات معا وتستخدم كدهون للبشرة لمدة عشر دقائق وتشطف بماء بارد.

- يؤخذ 4 ملاعق لبن رائب +خلطة كوكتيل مكونة بنسب متساوية من (موز\بندورة\خيار\عصير نصف ليمونة\ملعقة صغيرة من العسل) تخلط جميعها وتوضع على البشرة والعنق مدة نصف ساعة.

2- البشرة الجافة
يكون هذا النوع من البشرة ناشفا ومشدودا ويشكل عليها خطوط الجفاف والتقشف بسرعة خاصة منطقة حول العينين وتظهر هذه الخطوط بسن مبكر وتساعد في ضهورها الشمس والبرد والهواء والغسيل الزائد كما ان عوامل الوراثة تساعد على زيادة مشاكلها
للعناية بهذا النوع من البشرة يوجد هناك خلطات تساعد في علاجها ومن هذه الخلطات:
- اذيبي في حمام ساخن 25غرام من شمع العسل +3ملاعق كبيرة من العسل +30غرام من زيت السمسم +ملعقتين من زيت اللوز الحلو +ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ،نقوم بخفق جميع المكونات بقوة حتى يصبح قوامه كقوام الكريم دون استعمال النار ثم يضاف له 10غرام من غذاء ملكات النحل ثم يخلط بشكل جيد ويحفظ في اناء محكم الاغلاق.

- نقوم بتدليك الوجه بأطراف الاصابع بالحليب الطازج وحده ثم نقوم باحضار قطعة من القطن مبللة بمياه معدنية وقومي بازلة الحليب بها عن الوجه ثم تجفف البشرة بشكل جيد.

- لازلة القشف عن البشرة الجافة يؤخذ بنسب متساوية من زيت الورد وزيت الصندل وزيت الجليسرين تخلط جميعا ويتم تدليك الوجه والعنق به.

3- البشرة الحساسة 
 يكون فيها عروق حمراء وتبدو كانها بشرة صافية لاكنها سرعان تعرضها للمكياج الغير مناسب لها تتحول الى الاحمرار وظهور البقع

للعناية بها يمكنك عمل خلطة الشوفان مع العسل وماء الورد بنسبة ملعقة كبيرة من العسل والشوفان مع ملعقة صغيرة من ماء الورد ووضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة وغسله بالماء الفاتر بعد ذلك،كما يمكنك استخدام جل هلام الصبار للتخفيف من تهيج البشرة الحساسة ويفضل شراؤه من الصيدليات على ان يكون طبيعي 100%

4- البشرة الدهنية 
 تكون بالعادة دهنية وزيتية ومساماتها واسعة وحبوب ذات رؤوس سوداء وهي اكثر عرضة لحب الشباب ولكن هي بشرة مقاومة للتجاعيد ولا يتكون عليها خطوط الجفاف وتبقى مرنة لمدة طويلة وذلك لارتفاع نسبة الزيوت والدهون فيها ويعتبر هذا النوع من البشرة افضل انواعها لانها تفضل شابة لمدة طويلة مع العناية بها بشكل مستمر.
للعناية بلبشرة الدهنية لكم الخطوات التالية
- تناول 3ملاعق يوميا من زيت بذور الكتان يوميا شربا.

- استعمال منظف طبيعي للبشرة الدهنية منكون من نقطة واحدة من زيت الليمون مع 5نقاط من زيت اكليل الجبل وملعقة كبيرة من زيت نوى المشمش تخلط جميعا معا وتدلك به البشرة بواسطة قطعة من القطن.

- وهناك قناع لمعالجة البشرة الدهنية التي يوجد بها بثور القناع عبارة عن : فرم ضمة بقدونس فرما ناعما ثم يعصر البقدونس ويخلط عصير البقدونس بملعقة من العسل ويوضع على الوجه للحصول على بشرة نظيفة وجافة.

- هناك ايضا غسول للبشرة الدهنية عبارة عن :عصير برتقال وعصير ليمون يخلط بنسب متساوية ويستعمل لتنظيف البشرة.

- كما يستعمل الماء المثلج لتنشيط الدورة الدموية وتصغير المسامات الواسعة وتكون طريقة استعمالة بوضع الماء المثلج في اناء ويغطس الوجه فيه لمدة 20ثانية ثم يجفف ويدلك بكريم مرطب.

5- البشرة المختلطة
هذه البشرة تكون عبارة عن خليط من البشرة الدهنية والجافة حيث تتركز المنطقة الدهنية في العادة وسط الوجه والجبين والانف والذقن بينما الخدود والجوانب من الوجه وحول العينين والرقبة تكون مناطق جافة

هناك وصفة تناسب جميع انواع البشرة وهي عبارة عن كريم مرطب يصنع يدويا وهي :
نقوم بتذويب 300غرام من زيت اللوز الحلو على النار ومن ثم نضيف له 50غرام من الفازلين كما نضيف 40غرام من شمع العسل مع استمرار التحريك ثم يسكب في وعاء فخاري ويضاف له 150غرام من عصيرالخيار وعندما يبرد يخفق جيدا ثم يحفظ في مكان بارد ويستعمل لتطرية الوجه والجسم معا