ماذا يحدث لجسمك إذا لم تمارس الرياضة
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

ماذا يحدث لجسمك إذا لم تمارس الرياضة


لا تمنحك ممارسة التمارين الرياضية الجسم المثالي الجذاب فقط، بل في الحقيقة هي تمنحك كل مفاتيح السعادة في الحياة ؛ لأنها ترفع ثقتك وإيمانك بنفسك إلى عنان السماء.

فعند توقفنا عن ممارسة التمارين الرياضية لمدة قصيرة تبدأ التأثيرات السلبية بالظهور على الصحة الجسدية والنفسية، فما بالك أن هناك الكثير من البشر ممن لا يقومون بممارسة أي نوع من التمارين الرياضية على الإطلاق.

لذلك إذا كنت من هذا النوع من البشر فتأكد أن المرض قريب منك دائما و سوف تعرف ماذا يحدث في جسمك مع الوقت إذا كنت لا تمارس الرياضة على الإطلاق .

أهم التأثيرات السلبية لعدم ممارسة الرياضة :

1- خشونة المفاصل
لا تتعجب إذا كنت لا تزال في منتصف الثلاثينيات وأوائل الأربعينيات، وبدأت تشعر بأوجاع ركبتيك ومرفقيك في هذا السن المبكر جداً، فالتمارين الرياضية تمنحك مرونة لمفاصل جسدك إلى الأبد، وتجعل صحة عظامك مثالية وممتازة مع تقدمك في العمر خصوصاً عظام المفاصل وصحة غضاريفها، بالإضافة إلى قوة العامود الفقري أساس الجسم.

2- المناعة في خبر كان
ابتعد عن ممارسة الرياضة أو لا تمارسها على الإطلاق، وكن جاهزاً للإصابة بالأمراض في كل وقت فمناعتك مع تقدمك في العمر وأنت لا تمارس الرياضة تنحدر بشكل كبير حتى تصل إلى مستوى ضعيف جداً من القوة في الأربعينيات والخمسينيات من العمر، وربما قبل ذلك فالمسألة مسألة وقت.

3- السمنة المفرطة أو النحافة المفرطة !
أن تصاب بالسمنة أو النحافة المفرطة، فكلاهما صعب ومر، فأنت لا تريد أن تحمل المزيد من الكيلوغرامات على مفاصلك المتهالكة في الأساس، أو أن يكون جسمك كجسد الأطفال، ولكن بملامح الرجال لذلك اكسب نفسك وتمتع بمظهر رجولي يدوم إلى الأبد .