معلومات مفيدة الجزء الثاني
أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

معلومات مفيدة الجزء الثاني



  1. مصطلح دول العالم الثالث عندما أُطلق لأول مرة لم يكن له أى علاقة بمعدلات الفقر أو الدول النامية. بل هو مصطلح أُطلق بعد إنتهاء الحرب العالمية الثانية على الدول التي لم تنضم للتحالف الغربي التابع للولايات المتحدة (العالم الأول) أو الائتلاف التابع للإتحاد السوفيتي (العالم الثاني).
  2. نخبة القناصة يكونوا مدربين على الانتباه لدقات قلوبهم ونبضهم، حيث يطلق القناص المحترف طلقة القنص في الفترة الزمنية بين النبضة والتي تليها عندما تكون اليد أكثر ثباتًا. فإطلاق النار والدم يتدفق إلى أصابع اليد قد يجعلها تهتز ولو بقدر ضئيل جدًا غير ملحوظ لكن على المسافة الطويلة قد يغير مسار الرصاصة تمامًا.
  3. تقريبًا 85 بالمئة من البشر يتنفسون عبر فتحة أنف واحدة، وتتغير الفتحة التي يتنفس منها الشخص كل بضع ساعات. هذه الدورة تعرف باسم الدورة الأنفية Nasal cycle وهذه الدورة تمنح كل فتحة أنفية الراحة من الروائح والغبار والأتربة والجفاف حتى يأتي دورها. لهذا السبب قد تشعر عند إصابتك بنزلة برد أن فتحة أنف مسدودة والأخرى لا.
  4. العديد من الدراسات توصلت إلى أن الأشخاص الذين يستيقظون مبكرًا، مثابرون، وأكثر رضا عن حياتهم ومقاومون للغضب والإرهاق. بينما البوم الليلي -الذين ينامون متأخرًا- يمتلكون معدلات ذكاء مرتفعة نسبيًا وأكثر إندفاعًا وأكثر عرضة لاضطراب قصور الانتباه وفرط الحركة.
  5. يوجد دار رعاية للمسنين في هولندا يسمح لطلبة الجامعة أن تقيم في الدار مجانًا في مقابل تطوعهم لمدة 30 ساعة شهريًا. عندما يعود الطلاب إلى الدار يقومون بمشاركة ما حدث معهم في الجامعة أو الحفلات أو النشاطات الطلابية مع جيرانهم المسنين من أجل إبعادهم عن الوحدة.
  6. اليابان تفرض حد أقصى لمحيط الخصر. اليابان تفرض على المواطنين من سن 40 عامًا إلى 75 عامًا قياس محيط الخصر ومنطقة البطن مرة كل عام وهذا المحيط لا يجب أن يتعدى الحد الصحي الآمن. الشركات وأصحاب العمل عليهم القيام بهذا الإجراء سنويًا للموظفين من هذه الفئة العمرية، ومن يتعدى محيط خصره الحد الآمن يتم اعطائه نصائح غذائية لمدة 3 أشهر ثم يعاد القياس، وإذا كان المحيط لا يزال كبيرًا يُدمج في برنامج غذائي مدته 6 أشهر.
  7. ذكور النمل ليس لها أب. الملكة تضع البيض ويفقس في كل الأحوال، لكن البيض الملقح من ذكر يفقس إناثًا، أما البيض غير الملقح ينتج ذكورًا، لذا فذكر النمل ليس له أب.
  8. عندما تحاول فقد الدهون في منطقة البطن (الكرش) لا تستهدف البطن بتمارينك الرياضية بطريقة "قاسية" و"خاصة" أكثر من غيرها لأن هذا الأمر لن يُجدي كثيرًا. في دراسة تمت في عام 2002 تحت إشراف جامعة فيرجينيا فأن حوالي 250 ألف عدة من تمارين البطن تجعلك تفقد 1 باوند فقط من الدهون. تمرين الجسم بصورة كاملة يساعدك بصورة أسرع على التخلص من الدهون في منطقة البطن وغيرها من المناطق بجانب النظام الغذائي الصحي.
  9. دراسة جديدة ترجح أن سبب هيمنة الرجال على أماكن العمل هو قدرتهم على التوافق مع الأعداء بعد الصراعات والخلافات مما يجعل العمل يستمر، وهو الشيء الذي لا تبرع فيه النساء.
  10. كيف كان ينام العباقرة؟(نيكولا تسلا) كان ينام (ساعتين) فقط في اليوم، وكان يأخذ قيلولة لعدة دقائق من الحين لأخر خلال اليوم ليشحن بطاريته على حسب تعبيره وأكد الصحفي (كينيث سويزي) الذي كان صديقًا لتسلا أن تسلا كان نادرًا ما ينام وكان يظل مستيقظًا في العمل لأيام متواصلة مما تسبب له في مشاكل وهو في منتصف العشرينات من عمره. أما ليوناردو دافنشي فكان يتبع نظام نوم صارم حيث كان ينام 20 دقيقة كل 4 ساعات، بمجموع ساعتين يوميًا في نظام يُعرف باسم Polyphasic sleep وهو نظام تستخدمه بعض الجيوش اليوم في تدريب جنودها.
  11. لا تعاني كوبا من أى خسائر في النحل على عكس أغلب دول العالم وتتمتع بغزارة في إنتاج العسل وذلك بسبب الحظر التجاري الذي فرضته الولايات المتحدة على كوبا. بفضل هذا الحظر لم تتمكن كوبا من استيراد مبيدات حشرية مع بداية التسعينات مما حافظ على تواجد النحل وجودة العسل في كوبا. كوبا الآن تصدر عسل نحل طبيعي عالي الجودة والقيمة.