أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

8 نصائح لاختيار الهاتف الذكي الأنسب لك

اصبح استخدام الهواتف الذكية من الامور الاساسية التي لايمكن الاستغناء عنه وخاصة  بعد انتشار تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تحتاج الى اجهزة ذكية ذات خصائص متطورة ، مجموعة من النصائح  يمكنها ان تساعدك في  اختيار الهاتف الذكي الأنسب لك والذي يلبي تطلعاتك واحتياجاتك بطريقة صحيحة، بدءً من نظام التشغيل ووصولاً إلى الكاميرا.

نصائح لاختيار الهاتف الذكي الأنسب لك
نصائح لاختيار الهاتف الذكي الأنسب لك
النصائح التالية قد تحسم الامر لديك في اختيار هاتف ذكي يلبي احتياجك دون ان تشعر بالندم بعد شراءه ،كما وبعد اختيارك للجهاز بامكانك البحث عن رأي المستخدمين عنه على شبكة الانترنت ،اليكم هذه النصائح :

1. سرعة النظام :
 سرعة اداء المعالجات من الامور الهامة التي يجب الانتبا اليها فهي تعني  قدرتك على تحديث التطبيقات والنظام دون اي مشاكل ، فنظام آي أو إس ios  ايفون سيكون الخيار الأنسب لك ، أما نظام أندرويد فيوفر لك خيارات أوسع بكثير مع قدرة عالية على التخصيص ومجموعة منوعة من الهواتف وبأسعار معقولة.

2. شكل التصميم والمادة المصنوعة منه :هناك بعض المعايير المهمة التي يجب مراعاتها في التصميم، مثل الاعتماد على التصميم المعدني وكذلك الالتفات للسماكة واللون ونسبة الشاشة إلى الجسم ومكان البصمة ومقاومة الماء ، فالتصميم المعدني له ميزات عديدة مثل الحماية والشكل الرائع 

3. ماهو الحجم المفضل :
الاحجام يتم اختيارها بالنسبة للغاية من شراء الجهاز وهي :
  1. الهواتف الكبيرة تعتبر ملائمة للغاية للأشخاص الذين يبحثون عن التجربة الترفيهية دون الاعتبار للتصميم أو قابلية الحمل، 
  2. الهواتف المتوسطة فهي ملائمة للغاية للأشخاص الذين يبحثون عن التوازن بين التصميم وبين تقديم تجربة ترفيهية معقولة
  3. الهواتف الصغيرة فهي ملائمة أكثر للأشخاص الذين يرغبون باستخدام الهاتف بسلاسة أثناء العمل مع سهولة التنقل بها داخل أي مكان.

4. وضوح ودقة الشاشة :
فيما يتعلق بدقة الشاشة، فإن الحد المقبول في الهواتف الذكية للدقة هو 1080 * 1920 بيكسل Full HD، بينما تعتبر دقة QHD ملائمة أكثر للهواتف الذكية مرتفعة المواصفات، أما دقة 4K فهي خيار فائض عن الحاجة.

5. حجم ونوع العدسة 
 عند تحديد مدى جودة الكاميرا لا تهتم فقط بالدقة، بل عليك أيضاً الالتفات إلى مجموعة أخرى من المعايير مثل فتحة العدسة والسرعة ومزايا الكاميرا.

6. السعات التخزينية المناسبة :
 ينصح بتجنب الهواتف الذكية بسعة تخزينية 16 جيجابايت، والاتجاه بدلاً من ذلك نحو خيار 32 جيجابايت للسعة التخزينية الذي يلائم أغلب الأشخاص في حدود الاستخدام المتوسط.

7. نوع المعالج المناسب :
إن كنت ترغب بالقيام بأداء مهام متقدمة على الهاتف مثل تنزيل الألعاب القوية أو تطبيقات الواقع الافتراضي، فهذا يعني الاتجاه نحو المعالجات المتقدمة في هواتف أندرويد مثل معالج كوالكوم سناب دراجون 835، أما إن كنت ترغب بالاعتماد على هاتف أندرويد متوسط المواصفات لأداء المهام العادية فسلسلة معالجات كوالكوم سناب دراجون 600 ستفي بالغرض.

8. سعة البطارية :
يُفضل الاعتماد على هاتف ذكي ببطارية سعتها 3000 ميلي أمبير على الأقل، وحالياً فإن أغلب هواتف أندرويد توفر بطاريات جيدة نسبياً بما في ذلك الهواتف متوسطة المواصفات.