القائمة الرئيسية

الصفحات

استخدامات معجون الاسنان

 يعتبر معجون الاسنان من المستحضرات ذات الاستخدام الكبير على مستوى العالم فلايخلو بيت منه ولا يمكن لاي شخص الاستغناء عن استخدامه اذا ماتوفر البديل عنه كما وانه الصديق الحميم للكثير من الاشخاص فهو يعمل على تحسين صحة الاسنان وابقائها ناصعة البياض ولاكن هل تعلم ان هناك استخدامات اخرى لهذا المعجون ربما بعد قراءتك لهذ الاستخدامات ستحاول الاكثار من عدد علب معجون الاسنان لديك.

استخدامات معجون الاسنان


 استخدامات لمعجون الاسنان قد يدهشك بعضها :

1. تنظيف الملابس والحائط

يستخدم معجون الاسنان كمنظف للملابس اذا تعرضتك لمواد يصعب ازالتها بمسحوق الغسيل مثل الميكياج او بقع الحبر ، وتتم الطريقة بفرك الجزء المتسخ بمعجون الاسنان ومن ثم غسله بماء دافئ او وضعه في الغسالة بعد فركه به ، ويمكن ازالة الوان اقلام التلوين عن الحائط : اذا كنت تعاني من وجود اثار للحبر او اللوان على الحائط  قم بفرك الحائط بمعجون الاسنان وقطعه قماش او فرشاة اسنان وسوف تزول هذه الاثار كما يمكن استخدام نفس هذه الطريقة مع السجاد.


2. للمعان المجهورات 

زيادة لمعان الفضة فتنظيف الفضة بشكل مستمر بمعجون الاسنان يزيد من بريقها ويحافظ عليها ،  كل ماتحتاجه قطعه قماش ومعجون اسنان وتنظيفها بشكل جيد ومن ثم غسلها بالماء الدافئ .


3. لتنظيف الاظافر والاحذية

يمكن استخدام معجون الاسنان لتنظيف الاظافر بفركها بفرشاة الاسنان بشكل خفيف ومن ثم غسلها بماء دافئ. كما ويمكن استخدامه لتنظيف الأحذية وضع المعجون على فرشاة مبللة وفرك الحذاء المطاطي أو الرياضي فقط اوالجلدي فهو يعمل على تخفيف الخدوش عليها واخفائها اذا كانت بسيطة 

.

4. مادة لاصقة للاوراق 

لوضع الملصقات: يمكن إستخدام معجون الأسنان لوضع الملصقات دون تشويه أو تخريب الجدار ومع ذلك تجنب إستخدامه لهواة جمع الملصقات لأنه يمكن إتلاف الحبر على مر الزمن.


5. لتنظيف السيارات والزجاج

لتنظيف زجاج الضواء الأمامية للسيارة: وضع معجون الأسنان على الزجاج وفركه جيدا لمدة 10 دقائق ثم يغسل بالماء كما ويمكنك ان تقوم بتنظيف جميع الاواني الزجاجية وحتى شاشة الهاتف به و زجاج الساعات  و لإزالة الخدوش عن الأواني الزجاجية ايضاً، و لتنظيف السيارات الجديدة في المعارض للأشخاص الهواة الذين يقومون بجمع وبناء نماذج للسيارات والروبوتات فيمكن بالتأكيد إستخدام معجون الأسنان لجعلها جميلة وبراقة ولماعة.


6. استخدامات اخرى 

  • لمنع حدوث الضباب على نظارات السباحة فقط قم بمسحها بمعجون الأسنان وغسلها .
  •  لتنظيف مفاتيح البيانو: وضع معجون الأسنان على قطعة قماش ناعمة وفركها فسوق تعود تنظيفة وبيضاء.
  • لإزالة الرائحة الكريهة عن الأيدي: غسل اليدين مع قليل من المعجون وسوف تزيل كل الروائح مثل رائحة البصل والثوم  وغيرها من الروائح الكريهة.
  •  لإزالة الروائح الكريهة من زجاجات الأطفال :  فرك الزجاجة بمعجون الأسنان وفرشاة الخاصة بالزجاجة يعمل على ازالة  أي رائحة.
  • يعمل على تخفيف اثار اللدغات للحشرات مثل النمل والبعوض عن طريق الاستخدام المباشر عليها.