أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

حقائق ومعلومات عن الدول والبلدان


هل تعلم :
منذ اكثر من قرن كان يحرم على السفير ان يصحب زوجته معه الى اية دولة في الخارج خشية ان تبوح باسراره لاعداء بلاده ، ويتحتم عليه ان يصحب خادما خشية ان يدس له خادم من دولة اخرى السم في طعامه .

ان اوربا اصغر قارات الارض بعد استراليا ورغم ذلك فانها تضم اكبر عدد من الدول .

ان ابرد منطقة على سطح الارض هي في وسط سيبيريا ، وان درجة الحرارة فيها تهبط الى 70 درجة تحت الصفر.

ان النساء في امريكا يمتلكن ثلثي ثروة البلاد الامريكية كلها .

هل تعلم ان عالما المانيا تنبأ في عام 1938 باحتمال مهاجمة ميناء (بيرل هاربر ) الامريكي وقد صدقت هذه النبوءة وان الهجوم كان سببا في دخول الولايات المتحدة للحرب العالمية الثانية.

ان المصريين هم اول من ابرم المعاهدات في التاريخ القديم اذ كانت اولى هذه المعاهدات مع الحبشيين والفينيقيين .

ان فرنسا في عهد نابليون الثالث كانت تسمى امبراطورية ( الفالس ) نظرا لما كان يسود شعبها من مجون وانصراف الى المباهج والتسلية واللعب .

هل تعلم ان روسيا وفرنسا وانجلترا عقدت اثناء الحرب العالمية الاولى معاهدة سرية لتقسيم اراضي المشرق العربي فيما بينها ولكن المعاهدة فشلت لان روسيا فضحت المعاهدة امام العالم .

هل تعلم ان روسيا تمنح كل ام لخمسة اولاد (ميدالية الامومة) ، اما اذا كانت المرأة اﻣﺂ لسبعة اولاد او تسعة فانها تمنح ميدالية (الامومة والشرف) ، واذا كان لها اكثر من تسعة اولاد فانها ستمنح ميدالية (الامومة والبطولة).

ان جو مصر من اصلح الاجواء لرصد الكواكب والنجوم وان مرصد حلوان يسجل صورا تعد عالية في الدقة للفضاء الخارجي .
هل تعلم ان عدد الاهرامات الموجودة في المكسيك اكثر من تلك الموجودة في مصر .

ان الولايات المتحدة الامريكية اشترت من روسيا القيصرية ولاية بكاملها هي ولاية الاسكا .

هل تعلم ان في الولايات المتحدة الامريكية الكثير من المؤسسات المالية والتجارية والصناعية الكبرى يديرها رجال تجاوزوا سن ال 72 عاما .

ان اعظم حكم اعدام في التاريخ كان الذي وقعه( فيليب ) ملك اسبانيا في شهر فبراير من سنة 1568م ، فقد حكم فيه بالاعدام على ثلاثة ملايين شخص هم الشعب الهولندي كله يومئذ .

هل تعلم ان اكثر فلاسفة الاسلام تاليفا في الشرق الاوسط قديما هو الشيخ الرئيس ابو علي بن سينا ، فقد تميز بمؤلفاته الكثيرة جدا
ان اعلى برج سياحي في العالم مبني بالاسمنت هو برج القاهرة اذ يبلغ ارتفاعه 187 مترا ويتكون من 16 طبقة وكانت تكلفة بنائه نصق مليون جنيه مصري ، وهو من تصميم المهندس العربي نعوم شبيب

ان اكبر فنادق العالم ، فندق راسيا الذي يقع في موسكو ويتالف من 12 طبقة تضم في مجموعها 3200 غرفة ، ويستقبل 6000 زبون مرة واحدة !! وقد افتتح في سنة 1967 ، وفي ساحته الداخلية مبنى يسمى البرج الرئاسي وهو يتالف من 21 طبقة ، والطريف بالامر انه اذا اراد شخص ان يتجول في كل غرف الفندق ويمضي ليلة في كل غرفة فانه سيحتاج الى ثمانية اعوام ونصف العام !! بحسب احصائية سياحية

ان اكبر قصر (الاسكوريال) يقع عند سطح جبال (سيبيرا وجاوه سارا) شمال غرب مدينة مدريد يحتوي على 2000 غرفة و 3000 باب و 6000 نافذة وقد شيده الملك فيليب الثاني عام 1563م واصبح فيما بعد مقبرة لملوك الاسبان.

ان برج ايفل في فرنسا : يبلغ ارتفاعه 984 قدما اي ما يعادل اكثر من 327 مترا وفي الحرب العالمية الثانية حاول الالمان هدم البرج لاستغلال الحديد البالغ 15 الف طن فيه ،،،، وانه عند حلول فصل الشتاء لا يستطيع احد ان يبلغ قمة البرج حيث ان اقصى ارتفاع يمكن الوصول اليه هو 400 قدم فقط وفي كل عام تقام مباريات لبلوغ قمة البرج بوساطة السلم ولكن احدا لم يفز حتى الان علما ان عدد درجات السلم 1710.

هل تعلم ان اسوء الكوارث الطبيعية بركان (فيزوف) وهو من اشهر البراكين النشطة ويقع جنوبي مدينة نابولي في ايطاليا
على هيئة مخروط تام ويصل ارتفاعه الى 1300 متر ومحيط قاعدته 40 كم اما فوهتة فيبلغ قطرها اربعة كيلومترات ومن اشهر ثوراته تلك التي حدثت في عام 79 م حين استمرت الحمم الملتهبة تقذف بومبي ما جاورها لندة ثلاثة ايام حتى افنتها تماما . وتعد هذه الكارثة من اسوء الكوراث الطبيعية في التاريخ وفي عام 1931 م قتل مايزيد على 180 الف شخص .

ان اضخم تمثال في العالم هو تمثال الحرية المنصوب عند مدخل ميناء نيويورك ونحته فنانون فرنسيون في باريس ثم جرى نقله الى امريكا قطعة قطعة نظرا لضخامته ويبلغ ارتفاعه 46 مترا وهو يمثل سيدة تحمل شعلة ملتهبة رمزا للثورة الفرنسية وقد قدمه الشعب الفرنسي هدية للامريكيين اعجابا بثورتهم ، ولا يزال احد جسور نهر السين في فرنسا مزينا بتمثال هو نسخة طبق الاصل لتمثال الحرية .