أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

أقصر امتحان ذكاء في العالم مع الاجابات


امتحانات ال IQ لا يجب ان تكون طويلة و مملة دائماً ، الامتحان التالي مكون من ثلاثة اسئلة فقط و يمكنك حله خلال دقائق قليلة جداً .
السؤال الأول : مسألة المضرب و الكرة .
اذا كان ثمن المضرب و الكرة يساوي 1.10 دولار ، و كان ثمن المضرب يزيد عن الكرة ب دولار واحد ، فكم ثمن الكرة ؟

السؤال الثاني : مسألة ماكينة صنع المسننات .
إذا كان الزمن المطلوب لخمس ماكينات لتصنع خمس مسننات هو خمسة دقائق ، فكم هو الزمن المطلوب ل 100 ماكينة كي تصنع 100 مسنن ؟

السؤال الثالث : مسألة زهرة الزنبق .
إذا كان هنالك مجموعة من ازهار الزنبق في بحيرة تُضاعف حجمها كل يوم ، و كانت هذه الأزهار تحتاج 48 يوماً كي تغطي البحيرة كاملة ، فكم يوماً تحتاج حتى تغطي نصف البحيرة ؟


هل وجدت الأسئلة اعلاه سهلة جداً ؟ انتظر قليلاً !
قام المختصون و بداية من عام 2003 و لمدة 26 شهراً بعرض الامتحان على 3428 طالباً من الجامعات المصنفة الأولى عالمياً (مثل جامعتي ييل و هارفارد )، فقط 17% من الطلاب اجابوا الأسئلة الثلاثة بصورة صحيحة ! اقرأ الأجوبة ادناه ، هل أجبتها انت ؟

جواب السؤال الأول:
الإجابة الصحيحة هي 05. دولار ، ربما تكون قد أجبت ان ثمن الكرة هو 10. دولار، لكن هذه اجابة خاطئة.

جواب السؤال الثاني:
الإجابة الصحيحة هي 5 دقائق ، و ليس 100 دقيقة .

جواب السؤال الثالث:
تحتاج ازهار الزنبق 47 يوماً كي تغطي نصف البحرية ، و في اليوم ال 48 تضاعف حجمها كي تغطي البحيرة كلها ، الجواب الصحيح ليس 24 يوماً مثلما قد يكون اجاب البعض.

تم تصميم هذا الاختبار في الأساس كي نكشف قدرة الافراد على تجاهل الحدس الأول و التفكير بصورة اكثر منطقية ، اذا اجبت الأسئلة بصورة صحيحة فقد أحسنت ! اما اذا اجبتها بصورة خاطئة ننصحك بالتروي و عدم التسرع في المرة القادمة !

اعداد : يزن الشربجي