7 اشياء عليك القيام بها لتصبح غنياً

لكل منا طريقته الخاصة في جمع المال وتلك الطرق قد تكون ناجحة او فاشلة، قام الباحث توم كورلي بدراسة  الاختلافات بين الاشخاص الاغنياء الذين جمعوا ثروة بسبب نجاحهم في حياتهم وبين الاشخاص العاديين، و توصل الى ان هنالك عادات و أفعالاً مشتركةً يقوم بها الاغنياء دوماً، وهي سبب نجاح معظمهم :

7 اشياء عليك القيام بها لتصبح غنياً 


1. مقابلة اشخاص جدد:
مقابلة اشخاص جدد

اكد 68% من الاغنياء حول العالم  أنهم يحبون الاجتماع باشخاص جدد، مع الأخذ بعين الاعتبار ان يتركوا انطباعاً جيداً عنهم في أول لقاء، و بعد ذلك يحافظون على التواصل مع معارفهم خلال العطل والاعياد  وهذه الطرق قد تساعدك في ان تبهر من يراك لاول مرة.


2. الإيمان بأن لا شيء يحدث عبثاً و أن لكل شيء سبباً:

الايمان بأن لاشيء يحدث عبث وان لكل شيء سبب

الأغنياء يحاولون بكل جهد تغيير حياتهم بأنفسهم و لا يلقون اللوم في مشاكلهم على ظروف حياتهم، بل يتكيفون مع الظروف و يغيرونها قدر المستطاع حتى يحققوا النجاح، و يقومون باستغلال كل ما لديهم من مال في تطوير انفسهم، بعكس الفقراء الذين يلومون الظروف دوماً، و ينفقون ما لديهم من أموال على اوراق اليانصيب او العرافين لحل مشاكلهم.


3. لاتكره عملك مهما كان: 
لاتكره عملك مهما كان

كما يقال "أحب ما تفعل كي تفعل ما تحب"، وهذا ما يقوله الأغنياء حول العالم، 85% من الأغنياء يؤكدون انهم يحبون اعمالهم برغم المصاعب التي يواجهونها، و يقولون أنهم دوماً ينتهزون أي فرصة مناسبة لتحسين حياتهم، بعكس الفقراء الذين دائما ما يركزون في مشاكلهم و يهملون التفكير بما هو اهم من ذلك مثل تطوير انفسهم.


4. اهتم بصحتك جيداُ
اهتم بصحتك جيداُ

الاثرياء يكرسون جزءاً كبيرا من وقتهم للحفاظ على صحتهم لانهم يدركون أنها أغلى ما يملكون، أثبتت الدراسات أن الإغنياء يمارسون التمارين الرياضية بمعدل 4 مرات اسبوعيا، كما أنهم يبتعدون عن العادات الصحية السيئة و يتبعون أنظمة غذائية صحية، و يواظبون على مراجعة الأطباء لعمل فحوصات دورية، لأنهم يعرفون أن الصحة الجيدة تساعدهم في تحقيق المزيد من النجاح.


5. المخاطرة  
المخاطرة

يوافق 6% من الفقراء فقط على المخاطرة في استثمار أموالهم المال في مشروع جديد، في حين يوافق 50% من الاغنياء على للقيام بنفس المخاطرة و بكل ما لديهم من مال، لأنهم يعتقدون بأن أكبر مخاطرة في الحياة هي أن لا تخاطر أبداً.

6. الاستيقاظ مبكرا 
الاستيقاظ مبكرا

يصرح رجال الاعمال اصحاب الدخل المرتفع جدا بأنهم يستيقظون قبل ذهابهم الى العمل بـ 2-3 ساعات، وذلك للتخطيط لما سوف يقومون به في ذلك اليوم، ولتحضير انفسهم صحياً ونفسيا،  في حين أن الأشخاص العاديين يستيقظون قبل مغادرة المنزل بنصف ساعة فقط، و من غير تخطيط لما يريدون أن يفعلوا في ذلك اليوم .

7. اقرأ كثيراً

اقراء كثيراً

قال دوستويفسكي ذات مرة: "أن لا تقرأ يعني أن لا تفكر"، و 88٪، من الأغنياء يتفقون مع هذه المقولة، الاغنياء  يقرؤون الكثير من الكتب في مجالات اهتمامهم لمدة 30 دقيقة على الأقل يوميا، في حين  فقط  2٪ من الفقراء يكرسون هذا الوقت للقراءة.

لكن تذكر أن قراءة الروايات الأدبية حتى و إن كانت ممتعة إلا أنها ليست مفيدة كقراءة الكتب العلمية المختصة مثل كتب تطوير الذات أو الموسوعات التكنولوجية و غيرها و هذا ما يدركه الأغنياء أيضاً. 

ترجمة : احمد خريس | مدونة طور قدرتك