8 خدع حياتية للسيطرة على جسمك

8 خدع حياتية للسيطرة على جسمك 

جسم الانسان من الآلات المذهلة التي خلقها الله سبحانه وتعالى، و هو يشتمل على الكثير من العمليات الحيوية سواء كانت ارادية او غير ارادية،  ولكن احياناً قد نعاني من امور محرجة بصورة لا ارداية مثل العطاس اوالحازوقة اوغيرها، قمنا بجمع بعض هذه المشاكل المزعجة مع خدع و طرق لكيفية التخلص منها :



1. منع نفسك من العطاس في مكان مهم:

منع نفسك من العطاس في مكان مهم

اذا كنت تحضر اجتماعاً او تلقي كلمة وشعرت برغبة كبيرة في العطس، يمكنك ان تتخلص من هذه الرغبة عن طريق الضغط  باصبعيك الابهام والشاهد على عظم  انفك من الاعلى، ويعود السبب في ذلك الى وجود محفزات في هذه المنطقة تقوم بارسال اشارات للدماغ للقيام تحفز العطس وعند الضغط عليها تتوقف هذه الاشارات.



2. السماع جيدا في الحفلات ذات الموسيقى عالية:


اذا كنت في احد الاحتفالات و صوت الموسيقى مرتفع جدا واردت سماع صديق يتحدث اليك، فكل ماعليك فعله هو اغلاق احدى اذنيك و الاستماع لصديقك باذن واحدة.



3. منع نفسك من مص لابهام عند الشعور بالقلق
منع نفسك من مص لابهام عند الشعور بالقلق

بعض الاضطرابات في نبض القلب عند الشعور بالخوف او القلق تدفع البعض تلقائيا الى مص الابهام، للتخلص من هذه العادة يكفي الضغط على ابهامك باصبعك عند القلق، ولن تشعر برغبة في وضغه داخل فمك .



4. التخلص من الفواقة او الحازوقة
التخلص من الفواقة او الحازوقة

لكل شخص وصفته الخاصة للتخلص من هذه الحالة فستجد اشخاصاً يشربون  كوباً من الماء على نفس واحد، و آخرون يضعون مكعباً من السكر داخل فمهم، و آخرون يقومون بلعق مكعب من الثلج، يمكنك ان تجرب إحدى هذه الطرق إذا تعرضت لمثل هذا الموقف .



5. التخلص من  الالام عند الركض من الجهى اليمني اسفل البطن
التخلص من  الالام عند الركض من الجهى اليمني اسفل البطن

اذا كنت في سباق للركض أو شعرت بالم عند سيرك في احدى جانبيك فقم بالتوقف ومن ثم اضغط على قدمك اليسرى اذا كان الالم في الجهة اليمنى أو العكس (القدم اليمنى في حال كان الألم بالجهة اليسرى)،  ومن ثم قم بالزفير و إخراج الهواء اثناء قيامك بهذه الخطوة،و دلك مكان الالم بلطف، والسبب في هذه المشكلة هو الركض من غير القيام بعملية الاحماء بشكل صحيح، مما يؤدي إلى سوء توزيع الدم في الجسم مما يسبب ضغطاً على الحجاب الحاجز.



6.كيف تتمكن من الاستيقاظ بشكل اسرع


كيف تتمكن من الاستيقاظ بشكل اسرع

اذا كنت تشعر بانك لاتستطيع ان تغادر الفراش في الصباح الباكر فقم بحبس نفسك وستشعر بالنشاط مما يساعدك على النهوض بشكل اسرع، والسبب وراء ذلك هو انه عند انقطاع النفس تزداد نبضات القلب و يقوم الدماغ بتنشيط اعضاء الجسم بصورة قصوى، و هي احد انواع تكيف للاجسام، و لا تنهض بسرعة من الفراش، بل افعل ذلك على مراحل، أولاً اجلس على حافة السرير ومن ثم قم حتى لا تتسبب في اجهاد القلب.



7. استخدم الطاقة القصوى من ذاكرتك عند الاختبارات 
استخدم الطاقة القصوى من ذاكرتك عند الاختبارات

اذا اردت ان تدرس او تحفظ شيئاً ما قم بوضع القليل من اكليل الجبل في وعاء مليئ بالماء المغلي واستنشق رائحته او ضعه بشكل جاف بجانبك.



8. ازالة الخدران من قدمك
ازالة الخدران من قدمك

اذا شعرت بوخز في قدمك  نتيجة الجلوس عليها لفترة طويلة فكل ماعليك القيام به هو هز رأسك مما يحفز عضلات جسمك على الاسترخاء و إزالة الشعور بالوخز في اقل من دقيقة .


ترجمة : احمد خريس | مدونة طور قدراتك