أحدث المشاركات
جاري جلب احدث المواضيع ...

افضل 8 وجهات سياحية عالمية رخيصة

في مايلي مجموعة من الدول الارخص عالميا بتالكيف السياحة وباسعار قليلة جداً من حيث السكن والتنقل والطعام وايضا توفر الاماكن السياحية الرائعة فيها :

افضل 8 وجهات سياحية عالمية رخيصة

افضل 8 وجهات سياحية عالمية رخيصة :

1. رومانيا
معلومات التكلفة عند الوصول :
الإقامة: من 6€ (نزل)؛ او 11€ (فندق) لليلة
الغذاء: من 3€ وجبة كاملة
 النقل:  1.1 € بين المدن

رومانيا هي المكان الذي يجتمع فيه الواقع مع الحكايات الخيالية. هناك الكثير من الاماكن الرائعة التي قد ترغب في استكشافها مثل: كهف سكاريسوارا ، أسترا بارك، طريق ترانسفاغاراسان ، قلعة بيليس، مقبرة المرح، البراكين الطينية ، والكثير من الاماكن الرائعة وبأسعار معقولة.

قد تختلف أماكن الإقامة حسب المدينة. في بيوت الصغيرة ، تبدأ الأسعار من 6 يورو ومن 11 يورو في الفنادق. يمكنك أيضا أن تعيش في طابق صغير على شاطئ البحر ابتداء من 8 يورو. يتم تقديم طعام المساكا الذيذ، و وسيوربا وهي اطعمة ايطاليا ، وغيرها من الاطعمة في المقاهي في الهواء الطلق حيث عليك أن تنفق ما لا يزيد عن 3€ أو 5€ إذا كنت ترغب في تناول الطعام في المقاهي العادية. في حين ان وجبة من الحليب والخبز والأرز بالاضافة الى صدر الدجاج والجبن يكلفك حوالي 9 € - 11 €. كما وان تكاليف النقل البري العامة 0.34 €، وتذكرة السفر مترو الانفاق ليوم واحد يكلف 1.1 € في بوخارست.


2.لاوس
معلومات التكلفة عند الوصول :
الإقامة:  4€ (بيت صغير)؛ او 9€ (فندق) لليلة
الغذاء:  2€ وجبة كاملة
 النقل: من 4€ الى 20€ بين المدن

هذا البلدة الزمردية تشتهر بغرابتها . انها افضل خيار رائع لأولئك الاشخاص الذين يحلمون بعمل المغامرات البرية و بأسعار معقولة ابتداء من غابة بوكيو الى هضبة بولافن، بالاضافة الى الأنهار الخلابة والجبال والشلالات.

على سبيل المثال، سوف تنفق 9.5 يورو في رحلة كاياكينغ( 8 ساعات إلى الكهوف في فانغ فينغ). من السهل العثور على بيت صغير جيد ، تبدأ عادة الاسعار من 4 يورو أو للفندق الذي يبدأ من 9 يورو. اقائمة الطعام هنا أيضا مختلفة جدا هناك: البطاطس مع اللحوم (€ 2)، الكريب (من 1 €)، شوربة الروبيان (3 €) واللبن (0.5 €) والموز (0.5 € لـ 1.5 كجم). تكلفة التنقل بالحافلة بين المدن تبداء من 4€ الى 20€ ، يمكنك استأجار الدراجات بتكلفة 6 € في اليوم الواحد، ويمكنك أيضا استئجار دراجة بـ 1،5 € في اليوم الواحد او استخدام التوك توك باقل سعر تنقل.


3.البرتغال
الإقامة:  8 € (بيت صغير )؛ ومن 16 € (فندق) لليلة
الغذاء: 4 € وجبة كاملة
النقل:  1.85 € بين المدن

كل شيء ممكن في البرتغال الرائعة: نزهات على الشواطئ الجميلة، وركوب الخيل في ماديرا، و قصر بينا رائع، والحيتان المجتمعة بالقرب من جزر الأزور، وأكثر من ذلك بكثير!

يمكنك استئجار غرفة في بيت صغير (من 8 €)، وفندق (من 16 €)، أو منزل بالقرب من البحر. الأطباق الأكثر شعبية هي سمك القد مع الخضار باكالاو (3€ - 4€ )، السمك المشوي (2€ )، والكعك الساخن مع الحشوات. تناول الطعام في مقهى يكلف حوالي 11 € لشخصين. يمكنك أيضا طهي عشاء رائع إذا كنت تشتري لحوم البقر (7 €) للكيلو أو الدجاج (6 €) والروبيان (9 - 11€ )، بلح البحر (2،5€ )، والجبن (من 5 €)، والفاكهة (من 2 € ). وإذا كنت ترغب في زيارة متاحف لشبونة مجانا، والحصول على خصومات في المحلات التجارية، وتجنب دفع ثمن النقل، يمكنك شراء بطاقة لشبونة.


4. بلغاريا
الإقامة:  7 € (بيت صغير )؛ ومن 15 € (فندق) لليلة
الغذاء:  2 € وجبة كاملة
النقل:  3،5 € بين المدن

بلغاريا في انتظاركم لزيارة المنتجعات الساحلية: الرمال الذهبية، نيسيبار، سوزوبول، صني بيتش، وأكثر من ذلك. وستكون مندهش عند ذهابك الى بحيرات ريلا السبعة و مشاهدة صخور بيلوغرادشيك ووادي روز و ملنيك القديمة.

بيوت رخيصة جدا هناك (من 7 €). إذا كنت تريد أن تعيش في فندق عن طريق البحر، تبدأ الأسعار من 8 € وفي العاصمة تبدأ الأسعار من 15 €، وسوف يكلف استأجار طابق واحد من منزل حوالي 12 €. تناول العشاء في مطعم يكلف 4 €، وتناول وجبة الإفطار في مقهى يكلف من 1،5 €، كما يكلف تناول طعام الغداء لشخصين في ميهانا 10€ فقط . سوف تدفع 12€ - 14€ للخبز والجبن والبطاطا والدجاج والفاكهة، إذا كنت تشتري كل شيء تريده من السوق. تكاليف النقل العام 0.51 € الى 1€ داخل نفس المدينة و3،5 € بين المدن.

5.بيرو
الإقامة:  5€ (بيت صغير )؛ ومن 15 € (فندق) لليلة
الغذاء:  2 € وجبة كاملة
النقل:  3 € بين المدن


إن أكثر الاماكن حيوية في بيرو هي ماتشو بيتشو. هذه مدينة الإنكا رائعة وسوف تندهش عندما ترى بحيرة الأسطوري تيتيكاكا، شلاللات غوكتا العملاقة في تشاتشابوياس، و مشاهدة مدينة أريكويبا والغابات المطيرة في الأمازون، وواحة هواكاشينا.

هناك بيوت رخيصة (من 5 €) والفنادق (من 11 €). لا تنسى أن تجرب المأكولات التقليدية: سيفيتش، أنتيكوتشوس، بوريتو، التاكو، و بيسكو الكوكتيلات الحامضة. في المقاهي المحلية، يمكنك تذوق الدجاج مع الخضار (2€ )، وتكلفة وجبة الغداء 3€ -5€ ، وبوفيه الغداء يكللف 8 € للشخص الواحد . إذا كنت تشتري الخبز وصدر الدجاج والبيض والفواكه والجبن من المتجر، فسوف تدفع حوالي 10 €. تكاليف النقل العام 0.4 € الدلخلية و اجرة الحافلة بين المدن تكلف 3€ يمكنك أيضا طلب سيارة أجرة لقضاء مشاوريك الداخلية من 4€ - 8€ .


6.بولندا
الإقامة:  7€ (بيت صغير )؛ ومن 17 € (فندق) لليلة
الغذاء:  4 € وجبة كاملة
النقل:  0،8 € داخليا

ستقدم لك بولندا فرصة لاستكشاف عاصمتها الأنيقة، وزيارة قلعة مالبورك، والاستمتاع بالبحيرات الجبلية في جبال تاتراس العالية، والتمتع بمنتجعات التزلج الرائعة. وبولندا دائما تقدم لكم المفاجئات السارة مع انخفاض أسعارها.

غالبا ما تقدم بيوت غرفا مع تخفيضات باسعار تبداء (من 7€ يورو)، ومتوسط الغرفة في فندق لشخصين قد يكلف 21€, في كراكوف يكلف 17€ و21€ في فروكلاف. إذا قمت بشراء الحليب والخبز والبيض والأرز والبطاطا والبصل وصدر الدجاج هذا سيكلفك حوالي 11 €. يكلف كوب الكابوتشينو او المشروبات الساخنة حوالي 1.6 €. يمكنك أن تأكل في مقهى بتكلفة تصل 4€ الى 6€ .


7.المجر
الإقامة:  7€ (بيت صغير )؛ ومن 10€ (فندق) لليلة
الغذاء: 2،5 € وجبة كاملة
النقل:  1.14€ داخليا

المجر يمكن أن تتنافس بخدماتها مع العديد من البلدان الأوروبية ولها ميزات خاصة بها و بأسعار معقولة.

يمكنك اختيار بيت صغير من 7 €، و فندق بين 14 € الى 21 €، سوف تكون قادرا على زيارة المتاحف في بودابست مجانا، والاسترخاء في المنتجعات الساحلية بالقرب من بحيرة بالاتون، ورؤية القلاع القديمة بالقرب من الدانوب. في المطعم، يمكنك إنفاق 2،5€ الى 6€، وسوف تكلفك عربة التسوق مع الخبز والجبن والدجاج من 11€ الى 12€ . تكلفة تذكرة النقل العام 1.14 يورو. يمكنك شراء تذكرة سفر صالحة لمدة يوم واحد والتي تكلف 5،3 € لشخص واحد و 10،6 € لمجموعة من الناس.

8.الفلبين
الإقامة:  4€ (بيت صغير )؛ ومن 9€ (فندق) لليلة
الغذاء:  1.8 € وجبة كاملة
النقل:  0.3€ داخليا

الفلبين كلها تمتلك سحر الطبيعة ، والمناخ الدافئ، والشواطئ البيضاء،

سوف يكلفك البيت الصغير اوالفنادق من 4€ الى 14€ على جزر سيبو وبانغلاو. يمكنك أيضا استئجار منزل لـ 260€ في الشهر. وهناك غرفة على جزيرة بوراكاي مع خدمة الواي فاي وتكييف الهواء تكلف 12€ . تقع الفنادق والمطاعم الأكثر بأسعار معقولة في حي بوت . في المقاهي المحلية، تكلف وجبات الإفطار والغداء 1.8€ الى 3€ . السياح عادة يرغبون بالتنقل عن طريق الدراجة، القارب، أرخص طرق النقل هي عبر سيارات الدفع الرباعي وهي نوع من وسائل النقل العام، أو يمكنك أن تأخذ المترو 0.3 €.


الكاتب : أحمد خريس | مدونة طور قدراتك