أحدث المشاركات
يرجى الانتظار لحين جلب المواضيع ...

طرق سريعة للتخلص من اصباغ الجلد التي تنتشر على الوجه والجسم

طرق سريعة للتخلص من اصباغ الجلد التي تنتشر على الوجه والجسم

اصباغ الجلد هي بقع بنية او سوداء توجد على الوجه او في مناطق الجسم المختلفة وتحدث البقع الصبغية (الاصباغ الجلدية) نتيجة عدة عوامل اهمها : العمر او الامراض المزمنة في الكلى والكبد أو التعرض للاشعة الفوق بنفسجية أو الخلل في توازن الفيتامينات أو المشاكل الجلدية مثل الاكزيما والتهابات الجلد، و قد تحدث بعد الحمل أو تكون بقايا لاثار حب الشباب، و بسبب انتشار هذه المشكلة قمنا في موقع طور قدراتك بجمع العديد من الوصفات السريعة للتخلص من البقع :

طرق سريعة للتخلص من اصباغ الجلد التي تنتشر على الوجه والجسم
طرق سريعة للتخلص من اصباغ الجلد التي تنتشر على الوجه والجسم

1. وصفة الليمون:
وصفة بسيطة وسهلة، فكل ماتحتاجه هو عصر حبة ليمون ومزج العصير مع العسل أو مع القشطة الحامضة إلى ان يصبح كثيفاً ذو ملمس كريمي، يتم وضع المزيج الناتج على البقع الجلدية ومن ثم غسلها بالماء بعد 10 دقائق، و من الممكن استخدام عصير الليمون عن طريق وصفة اخرى وهي: امزج العصير مع الماء واغسل مكان البقع 3 مرات يوميا.

2. صبار الألوفيرا :
هذا النبات استخدم قديما في علاج مشاكل الجلد، كل ماعليك القيام به هو الحصول على أوراق هذا الصبار وعصرها، و من ثم اخذ المادة الهلامية التي تخرج منها، و بعد ذلك قم بمسح البقع الجلدية بمعدل مرتين يوميا الى ان تبدأ في الاختفاء، كما يمكنك استخدام هذا الهلام في علاج الحروق الجلدية.

3. البصل الاحمر:
البصل يحتوي على كل من الكبريت وفيتامين C الذين يساعدان على تجديد الجلد، والتخلص من البقع الصباغية والتجاعيد على نحو سلس و سريع، كما يساعد على محاربة حب الشباب وغيره من العيوب الجلدية، الوصفة سهله جداً، ببساطة ضع عصير البصل الأحمر على المناطق المصابة من الوجه و بعد 10 دقائق اغسل وجهك بالماء البارد.

4.الثوم
صدق أو لا تصدق، الثوم يحتوي على كمية كبيرة من الزيوت الأساسية الفعالة جدا عندما يتعلق الأمر بتفتيح بشرتك، اقطع فص ثوم الى النصف وافركه بوجهك او بمكان البقع عدة مرات في اليوم.

5. خل التفاح
خل التفاح يظهر الجلد أكثر تفتحاً واشراقاً، ضع الخل مباشرة على البقع الصبغية التي ترغب في تخفيفها واتركها لمدة 20 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

6.الزبادي
تحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يساعد على تجديد الجلد و تطهيره وإزالة البقع الصبغية، قم بدهن الزبادي على الوجه، مع التركيز على البقع بشكل خاص لمدة 20 دقيقة، و من ثم اغسل وجهك بالماء الدافئ.

7.الكركم
على الرغم من ان لونه برتقالي الا انه معروف بقدرته على معالجة البقع، الطريقة: امزج الكركم مع عصير البرتقال الطبيعي، سخنه و ضعه على مكان الجلد المصاب.

8.عصير التوت
عصير التوت غني جدا بفيتامين C، فالتوت البري والكشمش الأسود حل جيد لتفتيح البشرة، ضع عصير التوت على قطعة من القماش و من ثم ضع المزيج على الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم اغسل الخليط بالماء الدافئ.

9.الأسبرين
امزج 10 حبوب من الأسبرين مع 3 اكواب من الماء، افرك الخليط على الوجه ثلاث مرات في الأسبوع، تأكد من أخذ استراحة لمدة ثلاثة أيام من استخدام العلاج كل سبعة أيام.

الكاتب : احمد خريس | مدونة طور قدراتك